أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحاج حسن وقع اتفاقية للتعاون مع معهد البحوث الصناعية بمجال المختبرات

الخميس 10 آذار , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,417 زائر

الحاج حسن وقع اتفاقية للتعاون مع معهد البحوث الصناعية بمجال المختبرات

أكد وزير في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، خلال توقيعه إتفاقية للتعاون مع معهد البحوث الصناعية في مجال المختبرات، على تأمين اطار آمن وسليم للحفاظ على سلامة المنتجات الغذائية والسلامة العامة وتطوير القطاع الزراعي عبر زيادة انتاجيته وفتح أسواق جديدة وتوسيع مروحة المختبرات وتوقيع اتفاقيات للتعاون مع مختلف المؤسسات المتخصصة.
واعلن الالحاج حسن ان الاتفاقية التي تم توقيعها تتعلق بالتعاون في مجال المختبرات والفحوص المخبرية للمنتجات الغذائية المصنعة محلياً بغرض تسوقها محلياً او تصديرها الى الخارج لاثبات جودتها وتعزيز الصادرات الى الخارج والتخفيف من العجز في الميزان التجاري.
ولفت الوزير الحاج حسن الى ان هناك ابواب اخرى للتعاون ولاسيما في مجال الاغذية المستوردة، واتفاقات التعاون هذه تأتي من ضمن سلسلة من الاتفاقات مع المختبرات العامة والمختبرات الخاصة والمختبرات المشتركة ومنها معهد البحوث الصناعية.
واشار الوزير لحاج حسن الى ان هذه الاتفاقات تأتي من ضمن التحضيرات التي تقوم بها وزارة الزراعة تمهيدً للورشة الوطنية للمختبرات التي ستعقد في 29 من شهر آذار الحالي وهي تهدف إلى بناء قاعدة صلبة للمختبرات التي توفر إطاراً آمناً لسلامة الغذاء والتي شكلت مرتكزاً أساسياً تم العمل عليه خلال الفترة الماضية حفاظاً على سلامة المواطن وحقه في الحصول على غذاء سليم وحفاظاً على الصحة العامة وسعياً لتطوير الصادرات الغذائية، وأعلن عن توقيع اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة الزراعة في زحلة والبقاع يوم السبت المقبل للتعاون في مجال المختبرات والفحوصات المخبرية.
وأثنى الوزير الحاج حسن على مختبر معهد البحوث الصناعية وهو من المختبرات المعتمدة على مستوى عالمي لدعم الصناعة اللبنانية واصدار شهادة جودة للمنتجات الغذائية بما يخولها الدخول الى اسواق جديدة وتوسيع عملها في الأسواق الحالية.
ولفت الوزير الحاج حسن الى ان ورشة العمل التي ستعقد أواخر الشهر الحالي ليست الاولى انما هي الورشة الثالثة ولن تكون الأخيرة، وهذه الاتفاقات تسير بالتوازي مع تأهيل مستمر لمختلف المختبرات التابعة لوزارة الزراعة ومصلحة الأبحاث العلمية الزراعية وتأكيد اعتماديتها وتطمين المستهلك الى ان الاغذية التي يستهلكها هي سليمة وذات جودة عالية ومميزة وانها تخضع للمتابعة والرقابة الصحية الدائمة.

Script executed in 0.034857034683228