أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشامي إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات الوزراء العرب:

السبت 12 آذار , 2011 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,295 زائر

الشامي إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات الوزراء العرب:

غادر بيروت صباح اليوم وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال علي الشامي إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية للبحث في التطورات في ليبيا.
وقال الوزير الشامي في المطار:" إن موقف لبنان سيتحدد في ضوء الاجماع العربي انطلاقا من تأييدنا للحظر الجوي ضد طلعات الطيران الحربي وقصف المدنيين في ليبيا مع التأكيد أننا ضد التدخل الأجنبي العسكري والانزال العسكري في ليبيا وفي أي بلد عربي آخر".
وأضاف:"انطلاقا من موقفنا الحريص على احترام القانون الدولي والانساني في عدم قصف المدنيين وتعرضهم للأخطار سنلتقي في تأييدنا مع موقف مجلس التعاون الخليجي".
وتابع:"من المؤكد أننا سنثير خلال هذا الاجتماع الاهتمام بقضية الامام موسى الصدر ورفيقيه والعمل على تحريرهم في أقرب فرصة ممكنة. وسنطالب بمحاكمة معمر القذافي وكل من له علاقة بقضية إخفاء الامام الصدر ورفيقيه التي نعتبرها قضية وطنية وعربية وإنسانية بامتياز، مع الاشارة إلى أن محاكمة القذافي في لبنان ستبدأ من قبل القضاء المختص في أول نيسان المقبل ونحن نعلق آمالا كبيرة على موقف الدول العربية الشقيقة لدعم لبنان وكشف الغموض الذي يكتنف هذه القضية".
وختم:"نحن ندعم الشعب الليبي في تحركه لتحقيق الديموقراطية في بلده وندعم ما جاء في بيان مجلس التعاون الخليجي بالنسبة لدعم رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي والتأكيد على أن الرئيس ميقاتي سيؤلف الحكومة ضمن الثوابت الوطنية والدستورية".

Script executed in 0.03387713432312