أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المصري: التحريض على سلاح المقاومة لا يخدم الا العدو الاسرائيلي

الأحد 13 آذار , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,593 زائر

المصري: التحريض على سلاح المقاومة لا يخدم الا العدو الاسرائيلي

 أحيت حركة "أمل" - إقليم جبل عامل الذكرى السنوية لشهدائها في بلدة برج الشمالي، باحتفال أقيم في النادي الحسيني حضره نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة فضيلة الشيخ حسن المصري وقيادة الأقليم وحشد من رجال الدين والفاعليات ورؤساء المجالس البلدية والاختيارية وأهالي البلدة والجوار.


بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم والنشيد اللبناني ونشيد "أمل"، تحدث الشيخ المصري فاستهل كلامه عن سيرة الشهداء "الذين شكلوا عنوانا لكرامة الوطن وعزته"، مؤكدا "التمسك بخط الامام الصدر الذي حمى بتعاليمه وحدة لبنان وسلمه الأهلي وعيشه المشترك"، داعيا الى "التزام تعاليمه كي نحمي بلدنا"، مشيرا الى أن "استخدام السلاح المذهبي والتحريضي على المقاومة وسلاحها لا يخدم الا العدو الاسرائيلي لأن شعار اسرائيل كان وما زال اسقاط سلاح المقاومة وهذا الشعار يستخدمه اليوم للأسف فريق 14 آذار".


وأضاف:"سنبقى حريصين على وحدتنا وعلى قوتنا مهما تعالت الاصوات وازدادت الحملات تارة باسم المحكمة الدولية التي تريد الاقتصاص من كل الذين قاتلوا إسرائيل، وتارة باسم سيادة لبنان التي عرضوها للاستباحة طوال سنين حكمهم وجعلوا من الساحة اللبنانية منصة للتصويب على المقاومة وعلى قوى الممانعة في المنطقة وأساءوا للعلاقات اللبنانية العربية وبخاصة العلاقة الأخوية مع سوريا".


وأضاف:"نقول لشركائنا في الوطن: تعالوا الى كلمة سواء بيننا، تعالوا لنوحد صفوفنا حول دولة واحدة و حكومة واحدة لتبقى عزة لبنان وكرامته".


وتوقف عند الثورات العربية التي تشهدها المنطقة، فاعتبر أن "الأنظمة التي تآمرت على شعوبها واحتمت بأميركا واسرائيل لتأمين استمرارية حكمها وتسلطها نراها اليوم تتهاوى الواحدة تلو الأخرى"، مستنكرا "الصمت الدولي حيال المجازر التي يرتكبها طاغية ليبيا معمر القذافي بحق الشعب الليبي".


ودعا "الفلسطينيين على اختلاف مشاربهم وفصائلهم الى انهاء الانقسام والتوحد حول قضيتهم لأن العدو الاسرائيلي لا يواجه الا بالوحدة والمقاومة، أما طريق الذل والهوان والاستسلام لا تحرر الارض ولا تستعيد الحقوق".


واختتم الاحتفال بمجلس عزاء تلاه الشيخ عباس سلمان.

Script executed in 0.031915903091431