أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوطن السورية: الرد الابلغ على تهويل 14 اذار سيأتي على مستوى الحكومة

الأحد 13 آذار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,675 زائر

الوطن السورية: الرد الابلغ على تهويل 14 اذار سيأتي على مستوى الحكومة
أكد مصدر قريب من قوى الأكثرية النيابية الجديدة لصحيفة "الوطن" السورية إن قوى الثامن من آذار حرصت، بإزاء ما واجهته من حملة شرسة، إلى الابتعاد عن أي رد قاس لكي لا تمنح قوى الرابع عشر من آذار وقوداً إضافياً تستعمله في حملتها "المسعورة" التي من الواضح أنها لا تخرج عن كونها رد فعل صبيانياً على خروج هذه القوى من السلطة إثر التغيير في التركيبات السياسية والنيابية التي جاءت بها الانتخابات التشريعية في حزيران العام 2009.
ولفت إلى أن الرد الأبلغ على كل التهويل الذي مارسته قوى الأكثرية النيابية السابقة مستخدمة شتى أنواع التحشيد والتحفيز، المحرّم منها قبل غير المحرّم، سيأتي على مستوى الحكومة العتيدة.
وأشار إلى أن ورشة واسعة من الاتصالات والمشاورات الحكومية ستنطلق مع صباح يوم غد الإثنين على أكثر من محور، بغية تذليل آخر العقبات التي لا تزال تعترض ولادة الحكومة.
ولفت إلى أن الكلمات عالية السقف التي سيخرج بها مهرجان قوى الرابع عشر من آذار ستكون في حد ذاتها محفّزاً كافياً للتسريع في التشكيل، وخصوصاً أن هذا المهرجان هو رأس جبل الجليد الذي تخبئه هذه القوى التي لا تخفي أن حدث اليوم هو نقطة الانطلاق في حملتها على سلاح المقاومة وأن لا مهادنة بعد قبل أن تحقق غاياتها في إسقاطه.
وأوضح المصدر أن "جبل الجليد هذا يخبئ الكثير من الأفخاخ التي تحضر قوى الأغلبية السابقة لفلشها أمام الحكومة العتيدة ورئيسها نجيب ميقاتي، من التلويح بالعقوبات الاقتصادية على لبنان إلى المقاطعة السياسية الأميركية والدولية لحكومته، وصولاً إلى التلويح بالاقتصاص من الرئيس ميقاتي شخصياً عبر مصالحه وأعماله الخاصة المنتشرة في أكثر من دولة عربية وأوروبية وأميركية، بغية التهويل عليه ودفعه إلى الانسحاب أو الاعتذار عن تشكيل الحكومة".

Script executed in 0.039261817932129