أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سعد الحريري بعد أن شمرّ عن ساعديه وخلع سترته: - هل تقبلون بالسلاح؟ هل تقبلون بحكومة تشطب المحكمة؟

الأحد 13 آذار , 2011 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,327 زائر

سعد الحريري بعد أن شمرّ عن ساعديه وخلع سترته: - هل تقبلون بالسلاح؟ هل تقبلون بحكومة تشطب المحكمة؟
أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري أن "لا حرية لشعب خاضعة دولته ودستوره وأمنه وإقتصاده لغلبة السلاح ورهينة من يتحكم بالسلاح".
الحريري، خلال كلمته في ساحة "الشهداء"، أشار الى أننا "نطلب دولة لا أحد غيرها يحمل سلاح، لا يوجد فيها مواطن درجة أولى يحمل السلاح، ودولة فيها جيش واحد يقف بوجه إسرائيل"، لافتا الى أننا "نطالب بدولة فيها قانون ينطبق على الجميع"، مشددا على أن "المستحيل أن يبقى السلاح لعبة تنكب على أولادنا ليفقع بوجههم".
ولفت الحريري الى أن "إسرائيل تريد أن يسقط السلاح وأن يوجه الى بيروت والجبل ويسقط بالفساد والممنوعات"، مشيرا الى أن "إسرائيل تريد أن يسقط من قمة الدفاع عن لبنان وأن يستعمل هذا السلاح في الداخل".
وشدد الحريري على أنه "من المستحيل أن نتخلى عن الحقيقة والعدالة والف مستحيل أن نتخلى عن لبنان"، لافتا الى أن "المستحيل أن نقبل أن يقع لبنان تحت أي وصاية سواء كانت خارجية او من الداخل لصالح الخارج".
وقال:"المستحيل أن يبقى الواحد عشرين سنة ويعطينا دروس بتداول السلطة لانه كل ما فكر احد ان يترشح ضده يطلع السلاح على الشوارع والاسطح"، لافتا الى أنه "من المستحيل ان يتعهد نائب بالحفاظ على المحكمة ومن ثم يقول لكم انه اجبر على القيام بشي مخالف لان السلاح اجبره ومستحيل ان يكملوا كل ما واحد قال كلمة يقولون عنه انه خائن اسرائيلي".
يشار ان الحريري قبل بدء كلمته  شمرّ عن ساعديه وخلع سترته ثم بدأ الخطاب بجمهوره

Script executed in 0.032183885574341