أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهاب للـ"او تي في": مهرجان 13 آذار امر عمليات سعودي ومن تكلم هم مأجورون

الثلاثاء 15 آذار , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 977 زائر

وهاب للـ"او تي في": مهرجان 13 آذار امر عمليات سعودي ومن تكلم هم مأجورون

علق رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب على مهرجان 13 أذار بأن "هناك أمر عمليات من بعض الفرقاء في السعودية، ومن تكلم في المهرجان أمس هم مأجورون"، ولفت الى ان " العدد بدا بالتحديد لا يتجاوز 60 ألف مشارك ولكن يمكن ان يكون محاسبجية الحريري قد سجلوا عليه تكاليف مليون مشارك"، ويمكن ان لا يتمكن في العام المقبل من دفع مال للحريري لأنها تكون قد اصبحت في مكان آخر "وفرطت" المملكة واصبحت شيئاً آخر". مشيرا الى انه "خفنا على رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بعدما بدأ بخلع ملابسه في المهرجان".

 

وسأل وهاب الحريري، في حديث لـ"OTV" ضمن برنامج "فكر مرتين" مع الاعلامية شيرلي المر، الى انه "هل يريد سعد الحريري ولاية قطع الآذان والالسن والرؤوس ومنع النساء من الخروج من المنازل؟ هل يريد الحريري دولة القهر والتعذيب وتقبيل الأيادي كما فعل هذا النائب السخيف قاصدا عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري؟ هل يريدون لبنان والجيش اللبناني على طريقة وزير ماليتهم السابق كيف كان يقطع الرواتب عن الموظفين وخصوصا الجيش اللبناني؟ هل يريد سعد الحريري دولة تعتبر ان دية المسيحي في السعودية 7 ريال لأنه غير معتبر من فئة الانسان؟ هل يريد الحريري دولة على شاكلة مرافق الأمير عزوز، خادم الامراء والحاشية، أخبار سعد الحريري معروفة كيف كان مرافق الأمير عزوز وهو يحب شرب الكولا ويحمل له خشب لأنه يحب الحفر على الأخشاب".

 

واعتبر ان "المشاركة الدرزية سجلت حضور نحو 100 درزي، وهل ان مروان حمادي درزي حتى يتصرف بهذا الشكل؟ لولا وليد جنبلاط لم يتجرأ احد على اقامة مأتم لرفيق الحريري. وهو لديه الجرأة كي يصالح ونحمي طائفة الموحدين الدروز، وهنا لا يمكننا الا حماية الطائفة بهذه الطريقة في وجه العواصف القادمة، ولا يمكننا السير خلف أطفال قد تورطنا بمشكلة وجودية. وليد جنبلاط لم يحرك ماكينته لمواجهة من يريد المشاركة، وقد حاول انقاذ سعد الحريري مراراً، ولكن الأميركي كان اقوى".

 

وأكد في موضوع السلاح أن "من يتكلم عن السلاح هم اسرائيل وصداها في لبنان، ويجب ان يعالج الأمر عبر القوانين والقضاء ومحاكمة كل من يتحدث بهذه الطريقة عن سلاح المقاومة"، مشيرا الى ان "سلاح المقاومة ظهر الى العلن منذ اسبوعين ولم ينتبه له سعد الحريري الا بعد خروجه من السلطة"، واذا "اصطلى" نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري نعطيه السلاح له وللحريري؟ السلاح بيدهم قد يجرحهم".

 

واوضخ وهاب ان "شروطنا لاعطاء السلاح هو تسوية ما في المنطقة وعودة الفلسطينيين وان يصرح الجيش وقائده انه قادر على حماية لبنان".

 

ودعا وهاب الشعب السعودي للثورة على هذه الطغمة الحاكمة التي تنهب ثروات الأمة وتصرفها على الملذات والقمار، سائلا: "لماذا يدخلون الى البحرين كاحتلال لدعم الطاغية المهبول؟ واحيي الشعب البحريني على انتفاضته".

 

ورأى وهاب ان " النظام السعودي بدأ يضع المسمار الأول في نعشه وقد فقد كل حمايته الاستراتيجية المحيطة به من اليمن والبحرين والعراق وغيرها"، سائلا: " لماذا لم يجتمع مجلس الجامعة العربية لوقف الاحتلال السعودي للبحرين؟ فقط يجتمع هذا المجلس ليرخص للاميركي لاحتلال ليبيا. وادعوالشعب السعودي للثورة على هذه الطغمة الحاكمة التي تنهب ثروات الأمة وتصرفها على الملذات والقمار، فلماذا يدخلون الى البحرين كاحتلال لدعم الطاغية المهبول؟ واحيي الشعب البحريني على انتفاضته". وتابع "لماذا ينصب 6000 أمير ثورة الشعب السعودي وهناك فقراء ومعوزون، لماذا لا تعمل الأنظمة على حماية نفسها عبر خدمة شعبها وشعوبها تحميها من الأميركي، لماذا لم يجتمع مجلس الجامعة العربية لوقف الاحتلال السعودي للبحرين؟ فقط يجتمع هذا المجلس ليرخص للاميركي لاحتلال ليبيا".

 

وشكر "فؤاد السنيورة لأنه عرفنا على سعد الحريري وترحمنا عليه، وكذلك علمنا على التمسحة ورفض رأي الآخر وكان يقول لا يرف لي جفن مهما بلغ اعداد المتظاهرين". واشار الى ان "المقاومة ستنسحب من الوضع الداخلي وسيتولى الأمر الداخلي العماد عون وهنا نقول لهم "جاء من يعرف كيف سيعصرك يا خروب"، وسأل "سلاح المقاومة ظهر الى العلن منذ اسبوعين ولم ينتبه له سعد الحريري الا بعد خروجه من السلطة؟ طاولة الحوار تافهة والزهور عليها اغلى منها، ماذا يعرف اركان طاولة الحوار عن الاستراتيجية الدفاعية ونصفهم كان عميلاً لاسرائيل؟ ولماذا تطلق الأسماء على المؤسسات الرسمية كلها باسم رفيق الحريري ونسوا الياس سركيس وكمال جنبلاط وكميل شمعون؟".

 

واشار الى ان "مبادرة الملك السعودي في الكويت تجاه سوريا، كانت ايجابية، ولكن طعن هؤلاء بمبادرة السين سين بمساعدة الأميركي، لماذا يدفع السعودي للفتنة في لبنان وشعبه جائع؟ يحاول بعض النظام السعودي ربط ملف البحرين بلبنان واليمن، فلماذا ذلك؟ لماذا يموت عدد كبير من الشعب السعودي بالغرق والفقر وهي تنتج مئات ملايين الدولارات؟ بعض النظام السعودي يعتبر انه يمكن ان يستعمل لبنان كساحة لمواجهة سوريا وايران. وهناك على ما يبدو رأيان في السعودية واللجنة الخماسية فيها لا يمثل الرأي المعتدل فيها الا الأمير عبدالله. والتيار الآخر يتلقى اوامره من الأميركي". 

 

وتابع "سعد الحريري لم يتكلم مرةً بالايجاب عن سلاح المقاومة ضد العدو الاسرائيلي، فهل مستقبل الدولة بيد (الاشراف) الذين نهبوا الدولة؟ حزب سوكلين؟ من ظلم الضباط الأربعة؟ من تآمروا مع العدو ضد شعبهم؟ من جمعتهم رايس في السفارة الأميركية وبهدلتهم؟ لا يسمح الأميركي للسوري والسعودي بتسوية ملفات المنطقة بشكل منفرد وسيزعزع الأمن في مواجهة ذلك. اليوم الاسرائيلي يحاول زعزعة الاستقرار عبر سعد الحريري، والمجنس اللبناني سعد الحريري اخطر من باراك وهما على ذات الخطاب". 

 

واشار الى اننا "ذاهبون الى تشكيل حكومة قبل آخر الشهر، اذا لم تقع مفاجآت، وما يحصل في العالم العربي زلزال كبير وهذا ما اخر تشكيل الحكومة، وهي ستعمل على تنظيف القضاء والادارة دون كيدية، وستلاحق كل الفاسدين". واقترح "تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ضياع 11 مليار دولار او بانشاء بشكل ما محكمة شعبية لملاحقة هؤلاء الفاسدين. علينا عبر الحكومة المقبلة بناء قضاء وادارة مستقلة عن السياسة، وجزء من عملية التنظيف المقبلة هي 47 اسم على اللائحة. هل سلاح المقاومة اخطر ام سلاح المال مثل اسقاط النائب ايلي سكاف بشانت جانجنيان وسليم الحص بغنوة جلول، لم تشهر المقاومة سلاحها بوجه من اخذ منهم وزارة المال ورئاسة الجامعة اللبنانية. قضية الناس اليوم هي الفساد والنهب، الدولة اللبنانية تدفع مليار ونصف سنوياً وبمبلغ 4 مليارات دولار تحل ازمة الكهرباء، وعندما تقف المقاومة بوجه الاصلاح سنقف ضدها، نحن بحاجة الى دولة تحمي السجون والمظلومين فيها ومثالها عدلية بعبدا التي يتبهدل فيها المواطن. هل اعتدت المقاومة وحزب الله على اي لبناني؟ بعد تحرير الشريط المحتل هل اعتدت المقاومة على احد رغم فظائع جماعة لحد؟". كيف تصرفت جماعة الجانجويد في يوم الغضب بالاعتداء على الناس وسياراتهم وارزاقهم؟ هل من اعتدى في يوم غزوة الاشرفية حضاريون ومن يقاتل اسرائيل متخلف؟ عيب على سفلة الناس الاعتداء على كرامة اشراف الناس. اخطر سلاح موجود بيد سعد الحريري، وقد ادخل عامل المال والفساد في عهد رفيق الحريري، اذا كان الجميع عائلة رفيق الحريري فليشرك الناس بثروته سعد الحريري".

 

وكشف ان "المعارضة السابقة ستكلف العماد عون بمتابعة ملف الفساد الداخلي وستبقى المقاومة ضمن مهماتها في الجنوب وهي خارج النقاش الداخلي".

 

واشار الى "طاولة الحوار انتهت لتنطلق طاولات البينغو، ويبدو ان كارلوس سليم قد دفع مبلغ 50 مليون دولار لتحسين الأماكن السياحية، اتمنى ان تشكل لجنة للمحافظة على المال. جبيل من الحرف الى البينغو وهي نموذج عن الجمهورية الحديثة".

 

واعتبر ان "لبنان البلد الأكثر اماناً لوضع الأموال العربية فيه، لأن الأميركي قادر على مصادرة الأموال بشخطة قلم، وكلامي يشمل الفاسدين في الاقطار العربية ولا تشمل كل من يمتلك مالاً. رياض سلامة قام بجهود جبارة من اجل معالجة الوضع الاقتصادي وحماية القطاع المصرفي في وجه من يحاول احراق البلد لأنه خرج من السلطة، يجب فتح ملفات كل القطاعات التي شهدت فساداً ومنها سوليدير وسوكلين وغيرها، لأن الدولة مغارة علي بابا".

 

وتابع "شخصية نجيب ميقاتي توحي بالثقة المحلية والخارجية، وهو شخص يمثل حالة واقعية، والطائفة السنية يمثلها شرفاء لم يشاركوا في الاحتفالات، وهناك حالة سنية معترضة على سياسة سعد الحريري الذي جاء رئيس حكومة بغفلة من الزمن للأسف. نحن ذاهبون الى مرحلة تشكيل حكومة واستقرار، وعندما يمس الأمن من قبل اي احد سيأكل "قتلة" من قبل الجيش والأمن اللبناني".

 

واعتبر ان "سوريا مشغولة عن لبنان بملفات اخرى اكثر اهمية، واشكك انا اصلاً بوطنية سعد الحريري وهو يتحدث بلغة اسرائيلية واصلاً الوطنية ليست شعاراً، والحراك في الشارع العربي يجب ان يدفعنا الى تطوير نظامنا نحو اعتماد النسبية في نظام الانتخابات وتطوير النظام باتجاه العلمنة الشاملة".

 

وتمنى وهاب اخيراً "على النظام الاماراتي بمعالجة ملف اللبنانيين المبعدين من الامارات".


Script executed in 0.039286136627197