أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قنديل: "ويكيليكس" أثبتت أننا أمام فريق يجاهر بموقعه الموحد مع إسرائيل

الثلاثاء 15 آذار , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,231 زائر

قنديل: "ويكيليكس" أثبتت أننا أمام فريق يجاهر بموقعه الموحد مع إسرائيل
أوضح النائب السابق ناصر قنديل، ان "أهمية وثائق ويكيليكس ليس بما كنا نعتقده، وانما بالمصدر الذي ينسب اليه والذي لم يشكك أحد بمصداقيته بعد نشر كل وثيقة، وهي وزارة الخارجية الأميركية. وبالتالي فنحن أمام فريق يجاهر بأنه على طريق واحد وفي خندق واحد مع الإسرائيلي".
ولفت في حديث الى إذاعة "النور" الى أنه "كنا نملك جزءا من الوقائع التي تشير الى تورط رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة مع اسرائيل وتنسيقه معها، ولكننا اليوم أمام وثائق موقعة من قبل الخارجية الأميركية".
وأوضح أنه "في الدستور يحاكم الرؤساء والوزراء والنواب وترفع عنهم الحصانة أمام المحكمة العسكرية. وبعد ما نشر في هذه الوثائق فنحن لسنا أمام تأويلات وإنما أمام وقائع دامغة يجب المحاسبة عليها وفتح ملف العمالة على مصراعيه".
وأشار الى أنه "في واقعا نحن أمام مشهد يشبه ما كنا عليه في العام 2005 حيث كنا نستعيض عن الحشد الشعبي بالحشد الحزبي. ونحن أمام فريق كان يسير بتفاهم مع السعودية وما صورة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز تهدف الى القول بأن الحريري على أحسن حال مع الملك السعودي. غير ان واقع الحال هو ان الصورة موجهة لنا، ومشهد يشير الى أن تيار المستقبل لا يخشى من اثرة الفتنة السنية الشيعية تحت شعار نزع السلاح".


Script executed in 0.035331964492798