أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ قاسم: إسرائيل تستهدف السيطرة على المنطقة سياسياً وإقتصادياً وثقافياً

الثلاثاء 15 آذار , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,499 زائر

الشيخ قاسم: إسرائيل تستهدف السيطرة على المنطقة سياسياً وإقتصادياً وثقافياً
لفت نائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم الى أننا "نتشارك مع دول أميركا اللاتينية بمقاومتنا للسيطرة الاستكبارية، ورغبتنا في استقلال بلداننا وحرية خيار شعوبنا. وقد أثبتت التجربة أن الشعوب بإرادتها ومقاومتها لا بدَّ أن تنتصر على الطواغيت الحاكمة والمحتلين والمستعمرين مهما طال الزمن، وأن الثبات وتقديم التضحيات كفيلان بالنصر بعد التوكل على الله تعالى".
وأشار الى أن إسرائيل كيان عدواني لا يستهدف احتلال فلسطين فقط، وإنما السيطرة على كل المنطقة سياسياً واقتصادياً وثقافياً وبالتهديد العسكري، ولا حلَّ في مواجهتها إلا المقاومة التي أثبتت نجاحها وجدوى استمرارها وقوتها.
وقال:"جرى تكليف ميقاتي بطريقة دستورية، وبخيار الأغلبية النيابية، وعُرضت المشاركة الوطنية على جماعة 14 آذار فرفضوا، ولن تتوقف الحياة السياسية عند هذا الموقف، ولا نرضى أن يتعطل البلد كرمى لعيون أحد، ومن حق اللبنانيين أن يخوضوا تجربة الحكومة التي ترفض الفساد والرشوة والمصالح الفردية على حساب الناس"، مشددا على أن "هذا الحكومة ستكون هذه الحكومة أصدق تعبير عن اندماج الأكثرية النيابية مع الأكثرية الشعبية، في إطار حفظ تمثيل جميع الطوائف.
كلام الشيخ قاسم جاء خلال لقائه عدداً من سفراء دول أميركا اللاتينية في لبنان إضافة للسفير الاسباني في لبنان بحضور مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" السيد عمار الموسوي حيث جرى عرض لآخر المستجدات على الساحات المحلية والإقليمية والدولية.

Script executed in 0.040628910064697