أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إطلاق حملة 20 مليون شجرة

الأربعاء 16 آذار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,223 زائر

إطلاق حملة 20 مليون شجرة

استعرض وزير الزراعة حسين الحاج حسن «مأساة الغابات في لبنان التي تراجعت مساحتها إلى حدود 13 في المئة، إضافة إلى 10 في المئة من الأراضي الشبيهة»، بعدما كانت تلك الغابات في الستينيات تغطي 35 في المئة من مساحة لبنان».
كلام الحاج حسن جاء في حفل إطلاق حملة «جمعية زحلة مدينتي» لتشجير 20 مليون شجرة، الذي نظم في «غرفة التجارة» في زحلة، حضره العقيد جان غريب ممثلا وزير الداخلية زياد بارود، والنائب السابق سليم عون، ويوسف سكاف ممثلا النائب السابق الياس سكاف، والرائد إدوار حداد ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي، ورئيس غرفة التجارة في زحلة والبقاع ادمون جريصاتي.
في الاحتفال ألقى رئيس الجمعية الدكتور بشارة سماحة كلمة، دعا فيها «جميع الوزارات المعنية، والمؤسسات الرسمية والخاصة، والمعاهد التعليمية، ومؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات البيئية، والشخصيات المعنية للانخراط معنا في هذا العمل الوطني الجامع، البعيد كل البعد عن السياسة»، مشيراً إلى أن «قدسية الأرض لا تفرق بين الاخوة»، معلناً عن «إنشاء صندوق وطني لدعم الحملة الوطنية لتشجير لبنان». وقال سماحة: «إن اختيارنا 20 مليون شجرة، يرمز إلى 20 مليون لبناني بين منتشر ومقيم، ليغرس كل منا شجرة رمزاً لتجذر محبتنا في تراب وطننا لبنان».

Script executed in 0.032887935638428