أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجديد عن جنبلاط لشباب حزبه: اسقطوا النظام الطائفي وانا اول من سيتنحى

الخميس 17 آذار , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 935 زائر

الجديد عن جنبلاط لشباب حزبه: اسقطوا النظام الطائفي وانا اول من سيتنحى
ابلغت مصادر مشاركة في اللقاء الموسع الذي عقد بين رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط وكوادر منظمة الشباب التقدمي عقد في فندق "الريفييرا" قناة "الجديد"، ان الحديث تناول مواضيع الساعة وان جنبلاط استمع الى هواجس شباب حزبه وفي الخلاصة ان جنبلاط عرض لاشكالية السلاح منذ العام 1969 حتى اليوم، واشار الى ان الولايات المتحدة كانت ترفض دائما هذا السلاح الموجه الى اسرائيل بغض النظر عن من يحمله، وقال: "من يرفض هذا السلاح ليسلح الجيش اللبناني" خاص بالذكر الولايات المتحدة واوروبا.
واكد انه مع السلاح ما دام موجها الى اسرائيل وانه ابلغ قيادة حزب الله رفضه بشكل مطلق توجيه هذا السلاح الى الداخل وان الحزب متفهم جدا لهذا الامر.
وفي رد غير مباشر على رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري طالبه جنبلاط بايجاد حل ان كان باستطاعته لهذا الموضوع، واشار الى ان "اليمين اللبناني الرافض لهذا السلاح اليوم لطالما كان يرفض سلاح المقاومة وان لا مشكلة لديه بالتسلح مجددا ان كانت مصلحته تقتضي ذلك".
وعن الازمة الحكومية تمنى ان تتشكل الحكومة في وقت سريع وتضع خططا لمواجهة الازمات الاجتماعية.
ولدى سؤاله من احد الحاضرين عن المشاركة في ذكرى الرابع عشر من اذار، اشار جنبلاط الى انه ترك الحرية لمن يرغب بالمشاركة الا ان من شارك ليس على اطلاع بحقيقة الامور، شاكرا من التزم بعدم المشاركة.
ودعا جنبلاط انصاره في الوقت عينه الى المشاركة في التظاهرات العلمانية الرافضة للنظام الطائفي لان ميثاق "الحزب التقدمي الاشتراكي" ينص على ذلك وان حزبه كان من اوائل الداعين لاقرار الزواج المدني لكن الاحزاب ورجال الدين اجهضوا هذا الطرح، وقال: "اسقطوا هذا النظام الطائفي وانا سأكون اول من يتنحى"، معتبرا ان هذا هو الحل الوحيد لازمة البلاد.


Script executed in 0.02922797203064