أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عبس: نحن متحالفون مع "حزب الله" ومؤمنون بهذا السلاح لأن هناك حاجة له

الخميس 17 آذار , 2011 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,171 زائر

عبس: نحن متحالفون مع "حزب الله" ومؤمنون بهذا السلاح لأن هناك حاجة له
أكد القيادي في "التيار الوطني الحر" زياد عبس التحالف مع "حزب الله" والايمان بسلاحه لأن هناك حاجة له، لافتاً إلى أنّ هناك أرضاً لا تزال محتلة من قبل العدو الاسرائيلي، مشدداً على أنّ ذلك لا يعني انّ "التيار" يتفق مع "حزب الله" في كلّ شيء.
عبس، وفي حديث إلى برنامج "قبل الأخبار" عبر تلفزيون الـ"MTV"، رأى أنّ المطلوب اليوم هو التوصل لمقاربة حل لموضوع السلاح قبل الاستمرار في الحملة عليه.
ورداً على سؤال عن وثائق "ويكيليكس" التي نشرتها صحيفة "الأخبار" اليوم والتي طالت في جزء منها العلاقة بين "التيار الوطني الحر" و"حزب الله"، لفت عبس إلى أنّ العلاقة بين الفريقين في العام 2006 كانت لا تزال في بدايتها، مشيراً إلى أنّ هذا التفاهم كان يحمل طابعاً سرياً ولم يكن كثيرون يعلمون بتفاصيله، متحدثاً عن وجهات نظر مختلفة على هذا الصعيد.
من جهة ثانية أكد عبس أن "لدينا ثقة اننا متفقين على دور مسيحيي الشرق وشيء اساسي لاستمرار هذا الدور هو ايجاد الحاجة والدور له وانه لا يمكننا ان نحصر أنفسنا في بقعة جغرافية وايجاد دور يمتد على مختلف المناطق ومن الضروري ان نفعل الحضور المسيحي".
ولفت الى ان "مرجعية الموارنة هي بكركي، و"المقاربة السورية لهذا الموضوع يعتبرون ان هناك رعية مارونية هامة في سوريا"، مشيرا الى ان "السياسة التي حكمت المرحلة السابقة بين التيار وبكركي كان فيها مقاربة بالوضع الشخصي اكثر من الوطني".

Script executed in 0.034569978713989