أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فضل الله: لارتقاء الخطاب السياسي عن كل اساليب التجريح والتخوين

الجمعة 18 آذار , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,247 زائر

فضل الله: لارتقاء الخطاب السياسي عن كل اساليب التجريح والتخوين

امل السيد علي فضل الله في خطبة صلاة الجمعة أن "يرتقي الخطاب السياسي عن كل أساليب التجريح والتخوين ومحاولات الاستقواء بمحاور دولية في مواجهة الأوضاع والمواقع الداخلية، بعد ان شهدنا مزيدا من المبارزات الكلامية والحركات الاستعراضية السياسية".
ودعا فضل الله "الجميع إلى مراقبة كلام العدو بدقة، وخصوصا ما يتحدث به القادة الصهاينة بكل صراحة حول طموحهم بالإيقاع بين اللبنانيين، وإشعال حرب أهلية"، كما دعا إلى "الرد على ذلك بالمزيد من الوحدة، وتأكيد المواقف الداعمة للمقاومة، والحامية لساحتها في مواجهة أطماع العدو ومخططاته الشيطانية الحاقدة، والسعي لبناء حكومة قوية قادرة على التكامل ومواجهة كل التحديات التي تطال الوطن في الداخل، والتحديات الخارجية التي سيكون ملف المحكمة الدولية واحدا من عناوينها".
وناشد فضل الله اللبنانيين ان "لبنان بألف خير إن توحدوا، أما إذا بقي كل منهم يغلق على نفسه ساحته الكبيرة أو الصغيرة، ويرضى بما قسم له من أعداد بشرية، فلن يكون هناك لبنان".
على صعيد منفصل اعتبر فضل الله أن "الحل الوحيد المطلوب في البحرين، هو النظر بجدية إلى مطالب الشعب البحريني الذي نعرفه شعبا مسالما منفتحا على الآخرين، ولكن لا يمكن لهذا الشعب أن يشعر دائما بالقهر، فالقهر لا يولد إلا الانفجار". واكد أنه "لن تجدي لا الحلول العسكرية ولا الاستقواء بالآخرين، بل بالسعي لإيجاد الحلول السياسية الجدية، لا بتمييع المطالب المحقة".

Script executed in 0.038819074630737