أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الأخبار": ريفي لن يعين أحداً بالوكالة مكان اللقيس وشكور المتقاعدين

السبت 19 آذار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,558 زائر

"الأخبار": ريفي لن يعين أحداً بالوكالة مكان اللقيس وشكور المتقاعدين
كشفت صحيفة "الأخبار" نقلا عن أوساط المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أنه لن يُعيِّن أحداً بالوكالة مكان رئيس جهاز أمن السفارات العميد عدنان اللقيس (الذي أحيل على التقاعد أمس) وقائد الدرك العميد أنطوان شكّور ( الذي يُحال على التقاعد اليوم) لبلوغهما السن القانونية، ليُصار إلى اعتماد التراتيبة في شغل المنصبين الشاغرين.
واشارت الصحيفة الى انه يُفترض أن يشغل رئاسة جهاز أمن السفارات العميد ضياء رمضان لنحو شهر قبل أن يحال بدوره على التقاعد ليخلفه العميد عبدو غصيبة. في المقابل، يُفترض أن يتولى قيادة الدرك العميد علي خليفة بصفته الأعلى تراتبية بعد العميد المتقاعد، علماً بأنه يشغل قيادة منطقة الشمال.
ولفتت "الأخبار" الى ان المحصّلة تُفيد بتقاعد سبعة أعضاء من مجلس قيادة قوى الأمن الداخلي المنقسم على نفسه، ليشاء القدر أن يكون الأعضاء الأربعة الباقون في الخدمة ممثلين للانقسام السائد بالتساوي. فيوضع اللواء أشرف ريفي والعميد روبير جبّور في كفّة، يقابلهما العميد محمد قاسم والعميد جوزف الحجل في الكفة الأخرى، علماً بأن المجلس كان قد صار منحلّاً بحكم القانون إثر إحالة خمسة من أعضائه على التقاعد، ليتسلم صلاحياته سنداً إلى القانون المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي.


Script executed in 0.036241054534912