أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

علي حمدان نفى ما جاء بـ"ويكيليكس" عنه: لم التق فيلتمان خارج عين التينة

السبت 19 آذار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,260 زائر

علي حمدان نفى ما جاء بـ"ويكيليكس" عنه: لم التق فيلتمان خارج عين التينة
رد مستشار رئيس المجلس النيابي نبيه بري علي حمدان على ما اوردته عنه صحيفة "الأخبار" نقلا عن وثيقة لـ"ويكيليكس"، موضحا انه و"بغض النظر عن المضمون الوارد والذي لا أساس له، فحتى بالشكل لم ألتق السفير جيفري فيلتمان في أي من الأيام في فندق فينيسيا أو في أحد المقاهي"، لافتا الى ان "أي زيارة كانت تحصل على مرأى من الإعلام وفي مقر عين التينة".
وكانت صحيفة "الاخبار" اشارت الى انه في برقية صادرة عن السفارة الاميركية في بيروت بتاريخ 8 اب 2006 ورد ان حمدان، اتصل بالسفير الاميركي جيفري فيلتمان طالبا " لقاء عاجلا"، وبالفعل التقى الرجلان في أحد مقاهي فندق "فينيسيا" حيث "وشوش" حمدان السفير على ذمة الاخير بعدما طلب من مسجل المحضر ان يتوقف عن الكتابة: "لدينا لائحة بأسماء شخصيات معرضة للاغتيال وبري على رأس هذه اللائحة".
واشار حمدان الى ان اللائحة تضم اسمي النائبين ميشال عون وسليمان فرنجية من دون ان يفصح عن مصدرها.
ولفت الى ان بري هو الداعم الرئيسي لخطة انتشار الجيش في الجنوب، قائلا ان اغتياله سيفشل الخطة ويؤدي الى اشعال التوتر بين السنة والشيعة.
وبحسب البرقية ذاتها فان حمدان ردا على سؤال عن رأي المواطنين بحزب الله، قال ان الناس تدعم حزب الله ما دامت الحرب قائمة، لكن عندما ينقشع الغبار سيرى الشعب النتيجة التدميرية للتفرد المغامر لحزب الله".

 

Script executed in 0.033952951431274