أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ماريو عون: لقاء عون-جنبلاط كان عائلي جدا والفريق الداعم لميقاتي متجانس

الثلاثاء 22 آذار , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,044 زائر

ماريو عون: لقاء عون-جنبلاط كان عائلي جدا والفريق الداعم لميقاتي متجانس

اشار الوزير السابق ماريو عون الى ان "لقاء الامس بين رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" ميشال عون ورئيس جبهة "النضال الوطني" وليد جنبلاط كان عائلي جدا، والوضع كان مريحا لازالة عوائق والرواسب التي كانت من الماضي"، مشددا على ان "الاجتماع كان جدا ناجحا، وموضوعاته تتعلق بالملف الحكومي والمعوقات التي تقف امامه، وملف العلاقات بين الحزب "الاشتراكي" و"التيار الوطني". نافيا كل "ما اشيع في الصحف عن فشل الاجتماع"، مؤكدا "مقولة جنبلاط عن الفريق الواحد في الاكثرية لناحية التعاطي مع الملفات المطروحة".
واعتبر عون في حديث مع قناة "OTV" ان "رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي هو من يشكل الحكومة وليس عون وجنبلاط، ولكن لا يجوز الآن المماطلة في تأخير الحكومة"، لافتا الى ان "الفريق الداعم لميقاتي متجانس سياسيا"، رافضا "مقولة الثلث المعطل او الضامن في حكومة ميقاتي لاننا فريق واحد".
واذ تعجب ماريو عون من "التأخر في تشكيل الحكومة"، مؤكدا انه "لا يوجد مشكلة في ما خص الحقائب"، لافتا الى ان "كل فريق اصبح لديه تصور بأسماء وزرائه في انتظار شكل الحكومة"، مشددا على ان "طلب الاعتذار من ميقاتي ليس موجودا"، موضحا ان "لدى التكتل ثقة بميقاتي وخلال كم يوم او خلال الاسبوع القادم على اقصى حد ستشكل الحكومة".
وكشف عن "اتصالات تجري حاليا بين رئيس الجمهورية ميشال سليمان والعماد عون"، مشددا على احترام موقع رئاسة الجمهورية".

Script executed in 0.038412094116211