أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس البرلمان البحريني: نرفض أي تدخل خارجي بشؤوننا وموقفنا واضح

الخميس 24 آذار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 943 زائر

رئيس البرلمان البحريني: نرفض أي تدخل خارجي بشؤوننا وموقفنا واضح
أكد رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني، في حوار ، لـ"الشرق الأوسط" ، أن كتلة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، كبرى الجمعيات الشيعية في البحرين، ستبقى جزءا لا يتجزأ من مجلس النواب، مؤكداً على حرص"البرلمان على استمرارية عملها تحت قبته وذلك من خلال رفض البت في استقالة نوابها حتى الآن".
ورفض الظهراني أن يكون مجلس النواب قد فقد جزءا من صلاحياته على خلفية الإجراءات الأخيرة او بسبب انسحاب الجمعية منه.
كما اشار الى وجود" دعوة وطنية مفتوحة، صادقة ومخلصة، للمشاركة في حراكنا التشريعي، والمساهمة مع المجلس في دفع المسيرة الديمقراطية ودعم حكم القانون وبناء دولة المؤسسات في إطار المشروع الوطني الجامع والشامل فالبحرين للجميع، وستبنى بسواعد جميع أبنائها.. والوفاق جزء مهم من مكونات البيت البرلماني".
كما رفض رئيس البرلمان رفضا قاطعا "التدخل الخارجي من أي جهة أو دولة في الشؤون البحرينية"،مؤكداً أن "وجود قوات "درع الجزيرة" لدول مجلس التعاون للخليج العربي هو وجود شرعي وقانوني، وقد أعلنا في مجلس النواب ترحيبنا بقوات "درع الجزيرة" الخليجية لدول مجلس التعاون للمساهمة على حفظ الأمن والأمان والاستقرار في مملكة البحرين تفعيلا لبنود الاتفاقية الدفاعية الخليجية المشتركة، ومواقف مملكة البحرين قد أعلنت بشكل واضح وصريح تجاه أي تدخل خارجي."

Script executed in 0.032844066619873