أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

منقارة: خطاب 14آذر هو خطاب تحريضي ودعوة لدولة التبعية والأمة المهزومة

الجمعة 25 آذار , 2011 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,713 زائر

منقارة: خطاب 14آذر هو خطاب تحريضي ودعوة لدولة التبعية والأمة المهزومة
أكد عضو قيادة جبهة "العمل الإسلامي" الشيخ هاشم منقارة، أن "خطاب فريق 14آذر هو خطاب تحريضي، ودعوة لدولة التبعية والأمة المهزومة"،لافتاً إلى أنه "تعبير عن الصدمة بانهيار حلفائهم، أنظمة العمالة في المنطقة التي كانت تساند استهدافهم سلاح المقاومة"، مشيراً إلى انه شعور طبيعي من تيار ليس بمنأى عن حركة التغيير الشعبية التي تطيح بأمثالهم عن منصة الدور المشبوه في لبنان والمنطقة.
واستغرب منقارة في كلمة له خلال استقباله شخصيات ووفود شمالية مؤيدة لنهج المقاومة، تباكي تيار "المستقبل" وحلفائه على مصالح الاغتراب اللبناني في دول الخليج.
وعن مهاجمة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري مواقف الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، رد منقارة باتهامه بتوريط اللبنانيين في مشاكل مع الدول العربية، ومحاولة تصدير الثورة الإيرانية مخافة تأييد المواقف الشعبية المحقة، قائلا "نفخر بالوقوف إلى جانب شعوبنا في التحرر وأن تلك الدول طالما عادت الثورة الإسلامية الإيرانية في مهدها كما تفعل اليوم، وأمعنت باستهداف اللبنانيين على أراضيها ممن يؤيدون المقاومة وقد نالنا منها ما يعرفه كل اللبنانيون باعتقال ولدنا التعسفي لسنوات".
ولفت إلى أن "مصلحة اللبنانيين هي حيث تكون مصلحة شعوبنا العربية والإسلامية، كي تأخذ موقعها الطبيعي إلى جانب المقاومة على أساس وحدوي ضد الجبروت والظلم ولتكون وجهتنا تحرير بيت المقدس وسماحة السيد يعبر عن هذا النهج وجميعنا يعلم موقف تلك القوى بالتآمر على المقاومة حتى مع إسرائيل كما في تسريبات ويكيليكس".
وأعلن منقارة أننا "لا نفرق بين حق وآخر على أساس مذهبي أو غيره فالثورة البحرينية كما الثورة التونسية والمصرية واليمنية والليبية"، محذراً "في الوقت نفسه من المحاولات الغربية والاعتدالية العربية لاستهدافها كما هو الحال مع الشعبين الليبي والبحريني إذ تعاني الشعوب إرهاب الحكام وتدخل الخارج".

 

Script executed in 0.035964012145996