أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سامي الجميل لـ"الجريدة": ليتخل حزب الله عن سلاحه طوعاً قبل تغلغل الحقد

السبت 26 آذار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,020 زائر

سامي الجميل لـ"الجريدة": ليتخل حزب الله عن سلاحه طوعاً قبل تغلغل الحقد
دعا عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل الى مشاركة المجتمع المدني الفاعلة والمؤثرة في الإطار التنظيمي لقوى 14 آذار ليكون ضمير هذا الفريق بعدما لعبت الكتائب هذا الدور في مرحلة من المراحل.
الجميّل، وفي حديث لصحيفة "الجريدة" الكويتية، شدد على أن أولوية "الكتائب" راهناً هي الحفاظ على المحكمة الدولية، معتبراً أن قرار الافراج عن الحكومة العتيدة بيد "حزب الله" وسوريا وليس خلافا على الحصص.
وإعتبر النائب الجميل أن مشكلة إسرائيل الاساسية مع لبنان هي سلاح "حزب الله" ما يضع وطننا في حال تهديد دائم بسبب إستباحة الجبهة الجنوبية أو الحدود الجنوبية، منذ زمن منظمة التحرير الفلسطينية وحتى زمن حزب الله، مشددا على أن لبنان سيبقى مهددا طالما أن الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية سائبة ولا يفرض الجيش اللبناني سلطته الكاملة على هذه المنطقة ولا يطبق اتفاقية الهدنة.
وشدد الجميل على أننا "علينا الاستمرار في اعتراضنا على هذا السلاح وفي قول الحقيقة التي نراها صحيحة"، وقال:"نحن لا نريد سحبه غدًا أو بالقوة، إنما يجب الاستمرار في رفض هذا الواقع إلى حين يتغير بعض المعطيات على الصعيد الإقليمي والداخلي ما يؤدي تلقائيًا إلى تسليم حزب الله لسلاحه".
واشار الى ان "هذا السلاح يأتي من تمويل إيراني وعبر الحدود السورية، فإذا توقف هذا الأمر، تفرط هيكلية حزب الله التنظيمية. ثمة طرق كثيرة تؤدي إلى تخلّي حزب الله عن سلاحه، لذلك نتمنى أن يتحقّق ذلك طوعاً بإرادته الخاصة وبالاتفاق مع اللبنانيين الآخرين بدلاً من أن يتمّ بعد تغلغل الحقد أكثر فأكثر بين أبناء الوطن الواحد".

Script executed in 0.031760931015015