أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون: لا مانع من توزير بارود ولكن ليس بالداخلية

الأربعاء 30 آذار , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,464 زائر

عون: لا مانع من توزير بارود ولكن ليس بالداخلية

اكد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النيابي في لبنان النائب العماد ميشال عون ان ما يدافع عنه في موضوع تشكيل الحكومة هي حقوق أساسية للمسيحيين كانت ضائعة ويقوم بإرجاعها. واضاف "يتكلمون بالوسطية والأكثرية اليوم موجودة فلماذا نضع فيها أناس يغيرون طبيعتها".


وفيما شدد العماد عون على انه "سيستعيد الحقوق الخاصة للمسيحيين"، اعتبر انه "لا يمكن الاستمرار بدون خلق تفسيرات حقيقية لعملية تشكيل الحكومة"، ولفت الى ان "حقيبة الداخلية في الحكومة تمثل المركز الماروني الثاني"، مضيفا ان "اول مرة رئيس الجمهورية اخذ المركز الأول والمركز الثاني واليوم نحن لدينا حق أن نتمثل بالوزارة هذه".


وأشار العماد عون الى ان "المشكلة ليست بيننا وبين الوزير بارود ولا مانع لدينا أن يتوزر ولكن ليس في الداخلية"، ولفت الى ان "ادائه لم يكن جيدا بسبب المرجعية التي يمثلها"، مضيفا انه "لا يمكن تكرير نفس التجربة 3 سنوات جديدة"،  مؤكدا انه "ليس رئيس الجمهورية من يحدد الشخص المناسب لوزارة الداخلية بل الاكثرية النيابية".


وعن كلام البطريرك الماروني مار بشارة الراعي عن الوزير بارود، قال العماد عون "لم ار ان الراعي دعم بارود انما أعطى فيه شهادة جيدة ولا مشكلة في ذلك"، وتابع "يريدون تحويل المعركة بيننا وبين بارود وبيننا وبين البطريرك لانه لن يكون هناك أي نزاع بيننا وبين البطريرك".


من جهة ثانية رفض العماد عون "تحميل عدم تشكيل الحكومة مسؤولية الأحداث الأمنية هروب من التقصير في الاجهزة الامنية"، مشيرا الى ان "هناك خللا في الأمن لان البنية الامنية خطأ والسبب هي الحكومات السابقة".

Script executed in 0.038210868835449