أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نجار: الوضع في سجن روميه لا يحتمل و"الله يعين" بارود وقوى الأمن

الأحد 03 نيسان , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,516 زائر

نجار: الوضع في سجن روميه لا يحتمل و"الله يعين" بارود وقوى الأمن

أكد وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال إبراهيم نجار أنه "تم التنسيق أمس مع وزير الداخلية زياد بارود في ما خص سجن رومية والحوادث التي تحصل، ونحن وجهنا كتباً عديدة للنيابات العامة وقضاة التحقيق لدرس حالة المساجين، فمن غير المسموح الإستمرار بالوضع على ما هو عليه اليوم".
واعتبر نجار في حديث لـ"LBC" الى ان "الاسباب لما حصل في سجن روميه بالطبع متنوعة وهناك اسباب مادية من اكتظاظ السجون وهي حالة مزرية وهناك حالة امنية وكيفية تصرف الامنيين من قوى الامن وتعاطي المخدرات وما الى هنالك من مشاكل".
واشار نجار الى اننا "كوزارة عدل لا يحق لنا ان نتدخل بصلاحيات وزارة الداخلية وهناك امور لا يمكن ان لا نفكر بها"، معتبرا ان "مسؤولية السجون ستصبح على كاهل وزارة العدل في العام 2012، ولا يمكننا الا النظر بما يحصل".
ولفت نجار الى انه "لا شك ان القرارات التي اتخذت بزيادة عدد السجون يجب ان تنفذ وان تصبح القرارات فاعلة، وناخذ قرارات لا ننفذها ولا احد يقبل في العالم بهذا الامر، والمفروض بكل وضوح ان يطبق القانون، لانه من غير المسموح ان يقى السجين من دون قرار معلل".
واوضح الوزير نجار انه "من المفروض بقانون تخفيض العقوبات ان يعطي نتائج بالتخفيف من ضغط السجون، معتبرا ان "ما يحصل هو ان السجون لم تعد تحتمل، وهذا لا يمكن ان يطاق، و"الله يعين بارود"، وقوى الامن الداخلي".

Script executed in 0.027358055114746