أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عجمي: اول مجموعة من اللبنانيين ستصل فجرا على طائرة "ميدل ايست" من أكرا

الأربعاء 06 نيسان , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,124 زائر

عجمي: اول مجموعة من اللبنانيين ستصل فجرا على طائرة "ميدل ايست" من أكرا
أكد السفير اللبناني في ساحل العاج علي عجمي في حديث صحفي، أن "الأمور في أبيدجان تأخذ المنحى النهائي، وتم قصف جميع المواقع العسكرية والثكن الرئيسية ومخازن الذخيرة والمقار الرئيسية من قصر الرئاسة الى مقر الاقامة الى مبنى التلفزيون التابعة كلها للرئيس لوران غباغبو"، وأضاف: "لم نعد نسمع إطلاق نار، وهذا يعني ان هناك بعض التواصل". وقال: "سمعنا عن مفاوضات تجري حاليا داخل مبنى السفارة الفرنسية في ساحل العاج يشارك فيها فريق عمل الرئيس، وعلى رأسه وزير خارجيته الحالي جي جي، وهو من أقرب المستشارين اليه، وقيل أيضا إن وزير الداخلية السابق الرجل القوي في حزبه ددلي تاغرو موجود، ولم نتأكد من ذلك، ولكن يبدو أن جميع هذه الامور تصب في الاتجاه نفسه، أي في اتجاه الوصول الى النهايات".
وعن أوضاع أبناء الجالية اللبنانية في ابيدجان قال: "نظمنا منذ البداية، وهذا امر جيد جدا على المستوى التنظيمي، لجنة طوارىء بإشراف السفارة برئاسة رئيس البعثة وعضوية رئيس الجالية نجيب زهر والسيد محمود ناصر الدين رئيس جمعية البر والتعاون والشيخ عبد المنعم قبيسي مشرف جمعية الغدير والمونسنيور حنا مرقص عن ارسالية القلب الاقدس، وقمنا بجمع ما يقدمه الميسورون من أبناء الجالية من اموال ومساعدات، كما قمنا بتوزيع ادوية ومواد غذائية الى مناطق معزولة واستطعنا ان نجلي اناسا مصابين".
وأشار الى أن 9 اشخاص من اللبنانيين مصابين، اثنان منهم كانت اصابتهم بالغة ولكن أجريت لهم عمليات جراحية وهم يتماثلون للشفاء، والبقية اصاباتهم طفيفة.
ولفت الى أن الكتيبة الفرنسية نقلت الى قاعدتها العسكرية القريبة من المطار مجموعة من اللبنانيين بلغ عددهم حوالي 700، وهي تقوم حاليا بنقلهم جوا بواسطة طائرات نقل عسكرية بعضهم الى توغو والبعض الاخر الى السنغال.
وأعلن أن أول طائرة من "طيران الشرق الاوسط" ستنقل اول مجموعة من الذين خرجوا من القاعدة العسكرية اليوم من اكرا مساء ليصلوا فجر غد الى مطار بيروت، حوالي الساعة الخامسة وعددهم حوالي 120 راكبا. كما أعلن أن الفرنسيين سينقلون اليوم ما مجموعه 241 لبنانيا من القاعدة الى التوغو ومن هناك سيضطرون الى العبور برا الى اكرا لان ليس لدينا سفارة في التوغو، لافتا الى أن الدولة اللبنانية ستتكفل بنقلهم.

Script executed in 0.032834053039551