أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري مستعد لمساعدة السجناء:هم بحاجة لحكومة فاعلة لا حكومة تصريف أعمال

الأربعاء 06 نيسان , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 775 زائر

بري مستعد لمساعدة السجناء:هم بحاجة لحكومة فاعلة لا حكومة تصريف أعمال
اعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن تفاؤله بتشكيل الحكومة، مشيراً إلى ان هناك بداية حلحلة وذلك بناء لمعطيات واتصالات لايجاد مخارج.
بري وخلال لقاء الاربعاء النيابي، اكد ان الحكومة آتية لا محالة، ولكن هناك بعض المشاورات لتذليل التباينات وتدوير الزوايا.
واعرب عن استعداد المجلس للقيام بكل ما يلزم لمساعدة المساجين من خلال اقتراحات قوانين، لافتا الى انهم بحاجة الى حكومة فاعلة وليس حكومة تصريف اعمال.
وحدد جلسة مشتركة غدا بناء لمذكرة تقدم بها عددا من اهالي المساجين إلى الأمين العام للمجلس
وأعلن بري أن الذي يحصل على صعيد تشكيل الحكومة هو أكثر من مؤسف بل مؤلم فقد جرى التعاطي مع الملف كأن هناك جبهات 8 آذار، لافتاً الى أنه لم يعد هناك 8 آذار بل أصبح هناك جبهة وطنية.
وأشار إلى أنّ "الحقيقة أن كتلة التنمية والتحرير لم تعد في 8 آذار لأنه لم يعد هناك من وجود للثامن من آذار سيما بعد أن أخذ النائب وليد جنبلاط بوصلته الى قبلتها وأصبحنا في تكتل جبهة وطنية تضمّ كتلاً نيابية وكتلاً من خارج المجلس النيابي وشخصيات نيابية وشخصيات من خارج المجلس النيابي تؤمن كلها بوحدة لبنان وعروبة لبنان وتنمية لبنان وتحرير لبنان".
وتناول بري من جهة ثانية الوضع في أبيدجان. ونقل النواب عنه أنّ السياسة التي أدير بها هذا الملف كانت على درجة عالية من المسؤولية سواء للمغتربين في أبيدجان أو خارجها وأكبر برهان على ذلك من نعم الله عدم وجود خسائر في الأرواح بين اللبنانيين حتى هذه اللحظة أما الخسائر المادية فقد طاولت الجميع من لبنانيين وأجانب وعاجيين وهذه ضريبة يدفعها المغترب اللبناني مع الاسف وكل الذي نأمله أن يبقى الجميع على تعاطيهم المترفع عن الحساسيات الداخلية بالنسبة للسياسة الاستغرابية خصوصاً ممّن لا يعرفون حقيقة أوضاع كل قارة لا بل كل بلد.

Script executed in 0.036198854446411