أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الموسوي: «14 آذار» ميليشيا مسلحة

الخميس 07 نيسان , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 869 زائر

الموسوي: «14 آذار» ميليشيا مسلحة
اعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الموسوي ان وثائق ويكيليكس الجديدة كشفت «وجود ميليشيات مسلحة عند حزب المستقبل وحزب القوات اللبنانية، وهي تعمل بشكل مكثف تدريباً وتسليحاً بهدف مواجهة المقاومة عسكرياً في الداخل وإحداث فتنة تخدم المشروع الأميركي ـ الإسرائيلي، وفضحت زيف إدعاءات الحرص على بناء الدولة ومؤسساتها، فمن يعمل لتفعيل الميليشيات العسكرية الداخلية بهدف القتال الداخلي لا يمكن أن يبني الدولة أو مؤسساتها، وإنما هي رديف لمشروعه الميليشيوي.
واعتبر ان «الحديث عن حصرية السلاح بيد الدولة موجّه لإيقاف المقاومة، وإعطاء الفرصة للمشروع الإسرائيلي لأن يعبث بلبنان ويهيئه للتوطين، فوجود السلاح الميليشياوي مع جماعة 14 آذار يدك أسس الدولة وبناءها.
من جهته، قال النائب السابق د.اسماعيل سكرية أنه ليس مستغربا «ما اظهرته احداث سجن روميه، من فساد يتحرك ما بين الرشاوي وتسويق المخدرات والممارسات اللا اخلاقية، ناهيك بالتقصير القضائي في متابعة الملفات والحكم بها، هو يجهل او يتجاهل تراكم سياسة الفساد والافساد في مواقع القرار السلطوي منذ عقود من الزمن، وما انتجته من ثقافة خطيرة ، تستبيح اي شيء لتحقيق مصالحها، ساخرة من القوانين والقيم... ومن يود التأكد اكثر، فليراجع وثائق «ويكيليكس»، لا بشقها السياسي المعروفة انقساماته منذ ولد لبنان، بل باستسهال «النميمة المؤذية والرخص والتذلل في استجداء المال» ليكتشف للمرة الالف، الوجه الحقيقي للكثير من سياسيي البلد، ممن يقررون مصيره ويشكلون حكوماته ويرسمون مستقبله... انها ثقافة الفساد والافساد، المحمية بالعصبيات السياسية والطائفية، وما تشهده السجون هو تفصيل من كم كبير من «الصدأ» المتراكم»!

Script executed in 0.035127878189087