أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

يديعوت احرنوت: مصادر اسرائيلية تتوقع حدوث مواجهات عنيفة في قطاع غزة

الإثنين 11 نيسان , 2011 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,520 زائر

يديعوت احرنوت: مصادر اسرائيلية تتوقع حدوث مواجهات عنيفة في قطاع غزة

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية عن المصادر العسكرية قولها "انها تعتقد ان حالة الهدوء النسبي في منطقة الجنوب مع غزة سوف يتبعها مواجهة واسعة النطاق هناك".
وأشارت المصادر الى "ان حركة حماس كانت منشغلة باعادة بناء قواتها خلال العامين الاخيرين وهو الامر الذي يعني اننا سوف ندخل في مواجهة شاملة معها وبدأ الجيش الاسرائيلي في الاستعداد للدخول فيه".
واضافت الصحيفة "ان الفصائل الفلسطينية اطلقت خلال الشهر الماضي صواريخ "غراد" نحو مدينتي اشدود وبئر السبع في اول هجوم بعد عملية "الرصاص المصبوب" على غزة، فيما علت بعدها الاصوات في الجيش التي اعتبرت ان رد اسرائيل على هذا القصف سيطر عليه ضبط النفس بشكل كبير غير ان الامر بات الان مختلفا".
وابلغ ضابط كبير الصحيفة "ان كل واحد يعرف ان للجيش قوة اكبر وقدرات اوسع والكثير من الجمهور يعتقدون بأنه يتوجب علينا استخدام كل قوتنا".
ويعترف هذا الضابط "ان الوضع على أرض الواقع يبدو أكثر تعقيدا وهناك اعتبارات اخرى تشمل عدم الرغبة بالدخول في تصعيد اخر، وهو ما يؤكد الحاجة الهامة الى وجود نقطة توازن حول كيفية ارسال رسالة قوية الى الطرف الاخر ليعرف متى واين عليه ان يتوقف".
وحسب صحيفة يديعوت احرنوت "ابدى مسؤولون في الجيش القلق ازاء تأثير مستوى الردع الذي تقوض في الجانب الفلسطيني والذي حققته اسرائيل خلال الحرب التي شنت قبل عامين على القطاع"، ويسود الاعتقاد عند هذا الجيش "ان حركة حماس يمكن ان تنفذ في المستقبل هجوما مسلحا الامر الذي سيشعل موجة جديدة من القتال".

Script executed in 0.039237022399902