أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تلفزيون سوريا يبث اعترافات "خلية ارهابية": عضو ميليشيا المستقبل جمال الجراح أبرز الممولين

الأربعاء 13 نيسان , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,526 زائر

تلفزيون سوريا يبث اعترافات "خلية ارهابية": عضو ميليشيا المستقبل جمال الجراح أبرز الممولين
واشارت الى ان التلفزيون السوري بث فجر اليوم اعترافات "خلية إرهابية" مؤلفة من ثلاثة أشخاص تورطت في الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض المناطق السورية وأكد أفراد الخلية أنهم تلقوا أموالاً تفوق التوقعات من جهات خارجية أبرزها عضو كتلة ميليشيا "المستقبل" النائب جمال الجراح إضافة إلى أسلحة فردية قناصة ومسدسات وقنابل يدوية وهواتف نقالة متطورة جداً تعمل على شبكة "الثريا" وذلك بهدف التحريض على التظاهر والدعوة إلى إسقاط النظام في سوريا والقيام بأعمال تخريبية من شأنها المساس بأمن سوريا.
كما اعترف أفراد الخلية بتجنيد أشخاص آخرين من عدة مناطق مقابل مبالغ مالية وتصوير مشاهد عبر جهاز الموبايل لإرسالها إلى ما يسمى موقع "الثورة" الإلكتروني لنقلها إلى قنوات فضائية اعتمدت في مادتها الإخبارية على هذه المشاهد.
وأقر أنس الكنج تولد دمشق 1982 "رئيس الخلية الإرهابية" بأنه على اتصال بأحمد عودة من جماعة الأخوان المسلمين ويتردد كثيراً على لبنان والذي بدوره زوده بأموال وقناصات وروسيات للقيام بعمليات تخريبية وتحريض الناس على التظاهر والهتاف بشعارات "الحرية".
وقال: "جندت أصدقائي المقربين منذ خمس سنوات وهم محمد بدر القلم ومحمد أحمد السخني تم التخطيط للهجوم على مخفر السبينة بريف دمشق وتعهد أحمد بتزويد خليتنا بهواتف متطورة بهدف تصوير الجرحى وإرسال الصور للمواقع الإلكترونية وبسيارات تشبه سيارات الشرطة كما تم التخطيط للاعتداء على المظاهرات المؤيدة للرئيس الأسد".
ولفت أنس الى إن "أحمد كان صلة الوصل مع النائب اللبناني جمال الجراح من طرابلس وقال لي إن جمال كريم ويساعد عائلتي بالمال، وسيزودنا بأسلحة متطورة يتم نقلها من لبنان عن طريق الرشوة وتدريبنا عليها من قبل خلايا أخرى لا أعرفها وإنما يعرفها أحمد، ووعدني أن ألتقي جمال ولكنه لم يستطع بسبب انشغاله المتواصل".
وأضاف أن "احمد تعهد بتعريفي على فداء السيد رئيس الأمن العام لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا ودعاني لإطلاق النار على المتظاهرين وتصوير ذلك وبثه على موقع "الثورة السورية" على الإنترنت للفت إنتباه العالم لضرورة التخلص من هذا النظام بأي شكل لأنه "نظام ظالم".
بدوره اعلن محمد بدر القلم العضو في الخلية انه "تربطني علاقة صداقة مع أنس منذ خمس سنوات واتفقت معه على حشد الناس للتظاهر عن طريق الأموال التي يزونا بها جمال الجراح بواسطة أحمد عودة".
واشار الى انه "تظاهرنا أمام الجامع الاموي في الأسبوع الأول، وبعدها تم الاتفاق على البدء بالعمل التخريبي فاجتمعنا مع احمد عودة في باب المصلى وأعلن أحمد استعداده لتزويدنا بسيارات أمنية وأسلحة متطورة وحتى دبابات عن طريق لبنان، ودعانا للقيام بالتخريب وتصوير ذلك وبثه على الفيسبوك".

Script executed in 0.030421018600464