أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

واشنطن تايمز: البيت الابيض يرفض دعم المعارضة السورية بالضغط على الاسد

السبت 16 نيسان , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,240 زائر

واشنطن تايمز: البيت الابيض يرفض دعم المعارضة السورية بالضغط على الاسد
ذكرت صحيفة "ذي واشنطن تايمز" الاميركية ان ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما رفضت طلبا من المعارضة السورية لتشديد الضغوط الدبلوماسية على الرئيس السوري بشار الاسد الذي قالت انه يرد بالعنف على الاحتجاجات السلمية المناوئة للحكومة.
ونقلت عن عمار عبد الحميد، وهو ناطق غير رسمي في الغرب بلسان النشطاء السوريين، قوله للصحيفة ان "البيت الابيض رفض حتى الان مطالبنا لاتخاذ اجراء اشد في سوريا".
ولفت عبد الحميد الى ان "الرئيس اوباما لم يندد شخصيا بالنظام. وان البيت الابيض لم يفرض عقوبات ضد المسؤولين الذين اصدروا التعليمات الى الجنود لاطلاق النار على المتظاهرين سلميا. ولم يقل البيت الابيض ما اذا كان سيعمد الى متابعة قرار خاص بسوريا في مجلس حقوق الانسان الدولي".
وكشف رضوان زياده، مدير مركز دمشق لدراسات حقوق الانسان الذي حضر الاجتماعين اللذين عقدا مع مسؤولين في البيت الابيض، للصحيفة الاميركية عن ان رد الادارة لبذل مزيد من الضغوط على نظام الاسد كان "فاترا".
واضاف: "قالوا لنا انهم لا يملكون من النفوذ في سوريا مثلما لهم في مصر. وطلبنا منهم ان يستخدموا لغة أشد بالنسبة الى سوريا. ونريد من اوباما ان يقول شيئا هو بنفسه وبلسانه".

Script executed in 0.038935899734497