أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ قاسم منتقدا تقرير بان: لولا المقاومة وسلاحها لدخلت إسرائيل إلى بيروت

الجمعة 22 نيسان , 2011 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,377 زائر

الشيخ قاسم منتقدا تقرير بان: لولا المقاومة وسلاحها لدخلت إسرائيل إلى بيروت
أمَّا وقد نطق بان كي مون الذي يخضع للإملاءات الإسرائيلية، وقد اطلعنا على برقية من برقيات ويكيليكس كيف ضغطت إسرائيل وأميركا على بان كي مون حتى لا يصدر تقرير غولدستون الذي يدين إسرائيل، وحتى لا تتباهى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وبالفعل مجلس الأمن لم يتبن هذا التقرير، وإنما كان أحد تقارير الأمم المتحدة الذي كشف إسرائيل معنوياً، ولكن لم يترجموه عملياً بعقوبات أو ما شابه ذلك، لأن إسرائيل ضغطت عليه وهو لبى طلباتها، على كل حال ليس لدينا أمين عام للأمم المتحدة إلاَّ بموافقة أمريكية إسرائيلية".
كما رأى أن "بان كي مون يخضع للإملاءات الإسرائيلية، وبالتالي هو لا يصلح أن يعطينا توجيهات كيف نتصرف في لبنان، ولا يصح أن ينظِّر كيف يُصان لبنان وكيف يحمى وكيف يمكن أن نحفظ الأمن والاستقرار في لبنان"،داعياً الدول الى"كف اليد عن لبنان وسيكون لبنان أكثر استقراراً من كل دول العالم ببركة الجيش والشعب والمقاومة في لبنان. "
وتوجه الى بان كي مون قائلا: "ألا ترى أن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا محتلة؟ ألا ترى أن الطيران الإسرائيلي يخترق الأجواء اللبنانية في كل يوم أليس هذا عدواناً على لبنان؟ وماذا تقول عن هذا العدوان؟ ألا ترى الدخول الإسرائيلي شبه اليومي واعتقال بعض الرعاة في منطقتنا في الجنوب أليس اعتداءا على لبنان؟ تأكد يا بان كي مون: لولا المقاومة وسلاحها لدخلت إسرائيل إلى قلب العاصمة بيروت وأخذت من تريد وأطلقت من تريد، ولدخل طيرانها إلى كل موقع من المواقع وعبثت بأرزاقنا وحياتنا، ولكن ببركة هذه المقاومة لا تتجرأ إسرائيل أن ترتكب حماقة لأنها تخاف من ردة الفعل، نعم ستكون ردة الفعل عظيمة وكبيرة إن شاء الله تعالى إذا تجرأت إسرائيل أن تصنع شيئا معنا في لبنان".

 

Script executed in 0.034346103668213