أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون: يقولون إنهم يتمسكون بالدستور ولكن لا نجد أي نص يدعم ما يقومون به

الأربعاء 27 نيسان , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,040 زائر

عون: يقولون إنهم يتمسكون بالدستور ولكن لا نجد أي نص يدعم ما يقومون به
رأى رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون أن "كل من يريد ان يتكلم عن الدستور دون ذكر النص سأتعرض له لأن الدستور ليس ممسحة وعندما لم نوافق على دستور الطائف لأننا كنا نعرف ما فيه واليوم نرفض ان يتجاوزه احد، لا رئيس جمهورية ولا نائب ولا محامي ولا قاضي"، مؤكدا في هذا السياق، انه " ليس مختلف مع احد على وزارة الداخلية ولكن انا لدي اكبر تكتل واريد الداخلية ولا يحق لي بوزارة سيادية؟ ومن سيأخذ الوزارات الاربع السيادية، فكل كتلة كبيرة بكل طائفة يحق لها بوزارة"، مضيفا: "من ينتظر الاحداث الكبيرة بالمنطقة لا يريد تشكيل الحكومة".
وفي الموضوع الحكومي، اشار عون بعد اجتماع التكتل الاسبوعي الى ان " لا شيء جديد عن الحكومة ونستطلع الاخبار من الصحف، والكل يدعون انهم يحترمون الدستور ولكن لم نسمع اي نص يدعم كلامهم، ولا نرى ان هناك نية لتشكيل الحكومة لأن الاسباب التي نسمعها غير موجبة ولا يمكن اختراع اسباب ونلزم بها كتلة نيابية ونسمع ايضا دروسا اخلاقية من البعض ومن يريد اعطاء هكذا دروس يجب ان يعرف من له حق وان يعود للنصوص".
ولفت عون الى ان " هناك عدة مشاريع ندرسها ونتابعها فحرام ان نعطل المجلس النيابي لأن لا حكومة"، طالبا من لجنة الادارة والعدل ان تزيد ساعات عملها كما فعلت لجنة المال، نتأمل ان يحصل انتاج بلجان مجلس النواب".
وأضاف: " ليشرحوا لنا الدستور ويقولوا اين هي الضريبة التي يجب ان ندفعها وما هي حصة رئيس الجمهورية. لماذا التعديات على البناء؟ لأن اول شخص خالف "انعملو واسطة" وحصل "تطنيش" وهكذا "تخرب الدولة" لأن لا تطبيق قوانين ولا دستور، ليأتي احد ويشرح الدستور بين المختلفين".
وأوضح عون أنه " ليس لدي شيء لأسكت فلست مطمئنا ولا اعرف شيئا يطمئنني ويطمئن الشعب"، متسائلا: "ماذا فهمتم من كلام رئيس الجمهورية من بكركي؟ انا فهمت كما انتم فهمتم".
وخلص الى انه " عندما تتألف الحكومة محترمة عدالة التوزيع والفقرة "ي" من الدستور فلا عقبة لكي تُرفض".

Script executed in 0.031579971313477