أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العريضي: لست مقتنعا بأي تبرير من التبريرات بتأخير تشكيل الحكومة

الأربعاء 27 نيسان , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,104 زائر

العريضي: لست مقتنعا بأي تبرير من التبريرات بتأخير تشكيل الحكومة
حذر وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال غازي العريضي، خلال جولة له في بلدات المتن الأعلى، من ان عدم تشكيل الحكومة "سيودي بنا الى كارثة"، لافتا الى ان "استمرار الوضع على ما هو عليه سوف يؤدي ليس فقط الى قطع طرقات بسبب انهيارات ولا نستطيع أن نفعل شيئا وليس فقط تهديد السلامة العامة على المنازل، لكن سوف يترك انعكاسات سلبية على المستشفيات التي تستقبل المرضى وعلى الطرقات التي يتعرض فيها المواطنون لحوادث أو تهدد السلامة العامة، على المياه، على الكهرباء، على الدين العام على المالية والنقابات والبيئة والأملاك العامة، على الفساد على الادارات وبالتالي على مفهوم الدولة".
واعلن العريضي انه "ليس مقتنعا بأي تبرير من التبريرات التي تقدم من أي جهة سياسية، وخصوصا من الفريق الذي سمى رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة، ولست مقتنعا بأي تبرير من التبريرات بتأخير تشكيل الحكومة، هذا أمر قاتل وسلبي ومدمر"، مشددا على ان "الجميع معني، وهذه قلة ضمير منا، وقلة مسؤولية منا، وانعدام مسؤولية وإحساس وشعور بالمسؤولية تجاه الناس أمام التلكؤ بهذا الأمر، بسبب الخلاف على ربع وزير وثلث وزير ويا ليت الوزير وزيرا وليس ربع وثلث الوزير مع احترامي للجميع"، معتبرا ان "هذا أمر معيب يجب أن ننتهي منه، يجب أن نذهب الى تشكيل حكومة ونتحمل كامل المسؤولية، فلا يجوز البقاء على الوضع الذي نحن فيه".
وامل "أن يتحرك الجميع ويتحمل المسؤولية لتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، وإلا فلنعلن صراحة اننا فريق غير قادر على تشكيل حكومة، واننا فريق لسنا قادرين على الاتفاق بين بعضنا البعض وعلى اختيار وزراء، فكيف سنتفق مع الآخرين، وغير قادرين على قيادة مؤسسات الدولة فكيف سنفي بوعودنا وكيف نتحدث اننا قادرون على حكم وإدارة البلد، وعندما نتحدث عن حكم البلد وإدارته هي إدارة لكل اللبنانيين وحكم لشؤون كل اللبنانيين وليس لفريق دون غيرة".
ودعا العريضي في تشكيل حكومة "للذهاب الى اختراع أي اسلوب ووسيلة وصيغة بالاتفاق بين الرؤساء المعنيين جميعا والمسؤولين المعنيين جميعا لنلبي حاجات الناس في كل المناطق اللبنانية. الحاجات هي واحدة في كل لبنان ومشابهة في كل لبنان".
من ناحية اخرى، اعلن العريضي "ان الاوتوستراد العربي ليس من اختصاص وزارة الأشغال بل هو في يد مجلس الانماء والاعمار".
ولفت الى ان "كل هذا الحديث حتى من دون المشاريع الكبرى ومجلس الانماء والاعمار، حتى المبالغ الموجودة بين أيدينا هنا بسبب عدم وجود حكومة نحن لا نستطيع أن نفعل شيئا".

 

Script executed in 0.033463001251221