أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عائشة القذافي: المتمردون ضد حكم والدي باعوا الأسلحة إلى حزب الله وحماس

الخميس 28 نيسان , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,358 زائر

عائشة القذافي: المتمردون ضد حكم والدي باعوا الأسلحة إلى حزب الله وحماس
في مقابلة حصرية لصحيفة "نيويورك تايمز" نشرت الثلاثاء، عائشة القذافي"36 عاما" ابنة الزعيم الليبي وسفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة وواحدة من محامي الدفاع عن صدام حسين بالرغم من دعمها للحركات المناهضة للحكومة في العراق، تلعب اليوم دوراً مختلفاً فهي عضو مخلص في عشيرة القذافي وتقول ان الازمة الحالية عززت تماسكها مع والدها واخوتها السبع.
وتؤكد عائشة القذافي ان المتمردين ضد حكم والدها باعوا الاسلحة الى "حزب الله" وحركة حماس الفلسطينية.
وفي سياق الحديث وصفت عائشة القذافي المتمردين بالارهابيين اللذين لا يمكن التفاوض معهم، ودعت المسؤولين في الولايات المتحدة الى تنظيم طاولة مستديرة لحوار عالمي "تحت رعاية المنظمات الدولية."
من ناحية اخرى زعمت عائشة القذافي ان الحكومة الليبية كانت تميل الى وضع دستور ديمقراطي للبلاد قبل بدء الانتفاضة، لكن الاحداث الغت هذا المسعى وافسدت كل شيء وفق ما صرحت للنيويورك تايمز.
وفقا لعائشة والدها يميل نحو انتاج دستور ديمقراطي من اتفاقهم فقط قبل بدأ الانتفاضة.
ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي فقط، ، ادعى المتمردون البالية تحدي حكم والدها قد باع فعلا اسلحة الى حماس وحزب الله.
كما تحدثت أيضا عن علاقتها المتماسكة مع والدها و إخوتها، متحدثة عن كيفية الصراع الخارجي في ليبيا وتجمعهم وتحط كل من السياسيين الدوليين والمتظاهرين الليبيين. واستغرقت المقابلة ، التي وقعت يوم الاحد، ساعة واحدة فقط، ولكن خلال ذلك انها عرضت عدة تصريحات متناقضة، سواء في اشارة الى المتمردين والإرهابيين الذين لا يمكن التفاوض معهم، فضلا عن الدعوة لاجراء محادثات مع مسؤولين اميركيين. "يتعين على العالم أن يجتمعوا في اجتماع مائدة مستديرة".
ترجمة "النشرة"

Script executed in 0.033061981201172