أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائب وليد سكرية موقف حيادي بمجلس الأمن يعني الحياد في الصراع مع إسرائيل

الخميس 28 نيسان , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,216 زائر

النائب وليد سكرية موقف حيادي بمجلس الأمن يعني الحياد في الصراع مع إسرائيل

حذر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب وليد سكرية من أنّ نجاح المؤامرة التي تستهدف سوريا سيؤدي لزعزعة الأمن اللبناني وبالتالي لحالة من عدم الاستقرار.
ورأى سكرية، في حديث خاص لـ"النشرة"، أن من يطالب بموقف لبناني حيادي تجاه الموضوع السوري في مجلس الأمن يطالب في الوقاع بالحياد في الصراع العربي الاسرائيلي.

نجاح المؤامرة.. خطر علينا
سكرية اعتبر أن "المؤامرة التي تستهدف سورية تستهدف بالاساس دولة المواجهة الوحيدة في المنطقة وبالتالي صمود وممانعة سوريا بوجه المشروع الاميركي الصهيوني في المنطقة".
وحذر سكرية من أنّ نجاح هذه المؤامرة، في حال تفاقمت الأمور، سيؤدي لزعزعة الأمن اللبناني ولعدم استقرار على الساحة اللبنانية لأن أمن لبنان من أمن سوريا والعكس صحيح.

الأقليات ستدفع الثمن
وشدّد سكرية على ان "تدهور الامور سوريا ستدفع ثمنه الاقليات هناك" متسائلا: "كيف لأي لبناني يسمع من سوريا ترداد صيحات "العلوي الى التابوت والمسيحي الى بيروت" أن يطالب بالحياد في الملف السوري؟!"
ورأى سكرية أنّ "من يطالب بموقف لبناني حيادي في مجلس الأمن يطالب بالحياد في الصراع العربي الاسرائيلي لأن المواجهة اليوم هي بين سوريا واسرائيل والمستهدفة اليوم هي قوى الممانعة ككل"، مشدداً على أنّ "الموقف اللبناني يجب أن يكون موقفا مدافعا عن الأمة العربية والقضية الفلسطينية لأن أي تهديد لأمن سوريا تهديد للأمن اللبناني والعكس صحيح".

معطيات التورط اللبناني موجودة
وتطرق سكرية لما يحكى عن تورط لبناني في ما يحصل في سوريا فلفت إلى أنّ "المعطيات موجودة والاعلام التحريضي يؤكد ما يحكى"، مشيراً إلى أنّ "هناك تدخلات لبنانية وغير لبنانية بما يحصل في سوريا ولكن على سوريا أن تكشف الأسماء والوقائع".
واذ شدّد سكرية على تأييد من يطالب بالاصلاحات، اعتبر أن "معظم التحركات تقف وراءها جماعات تريد التخريب واسقاط دولة المواجهة".

لحسم الملف الحكومي سريعاً
وفي الملف الحكومي، أكّد سكرية أن "خلافات داخلية محض تؤخر التشكيل"، مطالبا "بحسم الملف سريعا لأن أمور المواطن لم تعد تحتمل التأجيل تماما كأمن لبنان خاصة أن المنطقة العربية تقف على فوهة بركان".

Script executed in 0.03195595741272