أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كنعان: لا أحد يفكر بتغيير ميقاتي بالوقت الراهن أو يجهز بديلا عنه

الأحد 01 أيار , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,529 زائر

كنعان: لا أحد يفكر بتغيير ميقاتي بالوقت الراهن أو يجهز بديلا عنه
رأى عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب إبراهيم كنعان أن تأخير ولادة الحكومة يتحمل مسؤوليته رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، وحمّل كنعان في حديث لصحيفة "الجريدة" الكويتية مسؤولية الإخفاقات في وزارة الداخلية لمرجعية الوزير السياسية، أي رئيس الجمهورية ميشال سليمان.
ولفت الى ان "الكتل النيابية لها الحق في طلب ما يتناسب مع حجمها لكن القرار الأخير يعود إلى رئيس الحكومة بالتشاور مع رئيس الجمهورية"، مشيرا الى انه "دستوريا ما يحصل من تأخير هو مسؤولية ميقاتي بالدرجة الأولى، فهو المسؤول عن اعطاء تشكيلة نقبلها أو نعترض عليها".
وفي موضوع وزارة الداخلية اشار الى انه "أعددنا لائحة من عشرين بنداً لم يتحقق منها شيء، من قانون الانتخابات النيابية إلى مشروع اللامركزية الإدارية الموسعة ومرورا بموضوع الأحوال الشخصية والتجنيس. لا أحمّل الوزير بارود المسؤولية بل أحمّلها إلى المرجعية السياسية التي ينتمي اليها. نحن لا نستهدف وزير الداخلية بل نثمن عمله، لكن نحن تيار سياسي واسع نمتلك 27 نائبا، فلماذا لا يسمح لنا بتولي هذه الوزارة؟"
وردا على سؤال حول اذا كان هناك عقبات خارجية امام التشكيل، لفت الى انه "اذا المقصود سوريا، فهي مع تأليف الحكومة اليوم قبل الغد"، وشدد على انه "لا أحد يفكر في تغيير ميقاتي في الوقت الراهن ولا أحد يجهِّز بديلاً عنه".
وعم ما سرّب عنه في "ويكيليكس"، لفت الى انه "ليس عندي وجهان، ولم أنكر ما نسب إلي، انا لا أوافق على ما ورد في محضر السفير الأميركي لأنه يتضمن رأي السفير وانطباعاته الشخصية. نحن كتيار لا نتغير، والتفاهم مع "حزب الله" بالنسبة إلينا يجب أن يعمم على كل اللبنانيين ليصبح تفاهماً وطنياً".


Script executed in 0.029957056045532