أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

دعوى قضائية أمام الجنائية الدولية تتهم النظام البحريني بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية

الخميس 05 أيار , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,170 زائر

دعوى قضائية أمام الجنائية الدولية تتهم النظام البحريني بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية

تعتزم منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب(HOKOK) تقديم شكوى جديدة إلى المحكمة الجنائية الدولية تتهم السلطات البحرينية وقوات درع الجزيرة المحتلة بقيادة سعودية إمارتية، بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال قمع التظاهرات السلمية في البحرين.
وقد توجه وفد من المنظمة يضم عدداً من المحامين الأوروبيين والبحرينيين إلى هولندا لتقديم الدعوى القضائية. وتضم لائحة الإتهام وثائق عن الجرائم اليومية للحكومة البحرينية وقوات درع الجزيرة المحتلة منذ إندلاع الإحتجاجات السلمية في الرابع عشر من شباط/فبراير الماضي.

كما تتضمن الدعوى القضائية تفاصيل ووثائق عن تدمير المساجد وحرق نسخ من القرآن الكريم، وإعتقال وإحتجاز مئات المواطنين البحرينيين، وإستشهاد عدد من المعتقلين في السجون جراء التعذيب.

كما تتناول الدعوى المحاكمات السريعة لأربعة ناشطين حكموا بالإعدام على خلفية الإحتجاجات الأخيرة في البحرين المطالبة بإصلاح النظام في المملكة.

وسيعقد الوفد الممثل للمنظمة مؤتمراً صحافياً يوم الجمعة (6 مايو 2011) من الثانية عشر ظهراً حتى الأولى بعد الظهر في فندق موفنبيك دن هاج ـ فوربورغ/ ستايشن سبلين 82275 از فوربرغ.

وسيعرض الوفد خلال المؤتمر على وسائل الإعلام الدولية والجمهور وثائق حول قمع التظاهرات بالقوة في البحرين من قبل الحكومة البحرينية وشركائها.



Script executed in 0.03276801109314