أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صقر: على سوريا وحزب الله كف صبيانهم عني والمرة القادمة سأرد بشكل مؤلم

الجمعة 06 أيار , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,252 زائر

صقر: على سوريا وحزب الله كف صبيانهم عني والمرة القادمة سأرد بشكل مؤلم
لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر الى أن البعض اعتبر أن زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن قائد لكونه يرى فيه مسيرة قيادية ويلتقي مع أفكاره وأفعاله، وقال: "إذا بقيت القضية عند الأفكار تُحمل ولكن بأفعاله شرّع بن لادن عُرف جديد وهو فكرة قتل المدنيين والصراع الإسلامي-المسيحي-الصليبي-اليهودي".
وفي حديث لقناة "LBC"، رأى صقر أن العالم العربي خسر بوجود وفكر أسامة بن لادن نقاط كثيرة. وأضاف: "قد يكون شخصية ألهمت العديد من المسلمين والعرب بأنه دافع عنهم ولكنه أعطى صورة سلبية جدا عن الإسلام في العالم الغربي ونقل الحرب الى داخل العالم العربي والإسلامي".
وشدد على أننا لا نعيب على بن لادن أن يقاتل اسرائيل ولكن لم نسمع بأي عملية لـ"القاعدة" في اسرائيل، مضيفا: "أحد لم يعيب أي عملية للقاعدة ضد الجيش الأميركي والفرنسي وغيره، ولكن القاعدة اتخذت من المدنيين دروعا بشرية وأعلنت الحرب على أميركا عسكريين ومدنيين".
وعن الاتهامات السورية له، قال صقر: "أعرف معارضين سوريين منذ فترة طويلة ومنهم أعرفهم قبل أن يخرج الجيش السوري من لبنان"، ولكنه استغرب الحديث عن "خلية هامبورغ" وعلاقته بها، وكشف أن عنوانه الالكتروني سُرق وأن ملفاته الشخصية سُرقت أيضا من كمبيوتره الشخصي. وأضاف: "إذا كان هناك دليل واحد أنني قدمت أي مال أو بندقية للمعارضة السورية فأنا مستعد أن أضع نفسي بالمحاسبة القضائية".
وقال: "على النظام السوري وحزب الله أن يكفوا صبيانهم عن انتهاك أعرض الناس"، مشيرا الى أن "مجموعة نواب و"صبيان" تعمل منذ 6 أشهر ليخرجوا ببيان من عائلتي تتبرأ مني ولكن فشل مسعاهم وخرجت العائلة ببيان ضدهم". واضاف: "هذه المرة سأكتفي برسالة سياسية ولكن المرة القادمة سيكون هناك رد مؤلم وموجع لن يعفي أحدا إذا استمر صبيانكم بالتمادي علينا وعلى أعراضنا".
وردا على سؤال، قال صقر: "لا شك أشجع التغيير في سوريا وأنا أيضا شجعت التغيير في مصر وأشجع التغيير في كل العالم العربي"، مضيفا: "أنا ضد كل النظام العربي والنظام السوري ضمنهم".

Script executed in 0.039129018783569