أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بيلمار يودع فرانسين قرارا اتهاميا معدلا يضيف اليه عناصر أساسية جديدة

السبت 07 أيار , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,290 زائر

بيلمار يودع فرانسين قرارا اتهاميا معدلا يضيف اليه عناصر أساسية جديدة
أعلن المكتب الاعلامي للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان اليوم، ان المدعي العام في المحكمة دانيال بلمار أودع اليوم، قرارا اتهاميا معدلا يحل محل قرار الاتهام المؤرخ في 11 آذار 2011، لإضافة عناصر أساسية جديدة إليه لم تتوفر لديه من قبل. وهذا التعديل هو الثاني الذي أدخله على قرار الاتهام.
وأشار البيان الى ان المدعي العام لا يعتزم إدخال أي تعديلات إضافية على قرار الاتهام إلا إذا طلب منه قاضي الإجراءات التمهيدية دانييل فرانسين القيام بذلك. وقد تودع قرارات اتهامية أخرى في المستقبل إذا وجدت أدلة تستدعي ذلك.
وقد أفاد المدعي العام بما يلي: الأدلة التي يكشف عنها التحقيق الجاري هي وحدها التي توجه أي تعديل لقرار اتهامي أو إيداع أي قرارات اتهامية أخرى.
وذكر البيان ان قرار الاتهام الأصلي أودع في 17 كانون الثاني 2011 في قضية الاعتداء الذي استهدف رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وآخرين في 14 شباط 2005.
ولفت البيان الى أن عملية النظر في قرار الاتهام والمواد المؤيدة له ليست خاضعة لأي جدول زمني محدد، إلا أن قاضي الإجراءات التمهيدية يسعى إلى استكمال هذه العملية في أسرع وقت ممكن بعد إجراء هذا التعديل. وحرصا على ضمان مراجعة عادلة ومنصفة، ينبغي معاينة القدر الكبير من المواد المؤيدة معاينة دقيقة وشاملة. ومن المتوقع إنجاز هذه العملية في غضون الأشهر المقبلة.
وأوضح انه يمكن لقاضي الإجراءات التمهيدية تصديق قرار الاتهام برمته أو رده، أو رد بعض التهم الواردة فيه وتصديق تهم أخرى. ويحمل قرار الاتهام والأدلة المؤيدة له طابع السرية وأي كشف عن محتواه يبلغ درجة تحقير المحكمة.

Script executed in 0.041033983230591