أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جوزيف الزايك استنكر "تطاول" جعجع على المؤسسة العسكرية

الجمعة 13 أيار , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,843 زائر

جوزيف الزايك استنكر "تطاول" جعجع على المؤسسة العسكرية
استنكر أمين عام هيئة "قدامى القوات اللبنانية" جوزيف الزايك التطاول على مؤسسة الجيش اللبناني ووصفها كمؤسسة خاضعة لقرار الوصاية السورية، وذلك من خلال المقاربة التي طرحها رئيس الهيئة التنفذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مقاربته التلفزيونية الأخيرة، حيث أعتبر أن مؤسسة قوى الأمن الداخلي هي المعقل الأمني الحر الوحيد والخارج عن السيطرة السورية.
الزايك وفي تصريح له لفت الى انه في نفس المقابلة ناقض جعجع نفسه واعتبر ان الجيش اللبناني يمنع الفتنة في لبنان، وذلك ما لمسه خلال لقائه قائد الجيش اللبناني.
وشدد الزايك خلال إجتماعه مع كوادر من قدامى القوات في كسروان، على عدم التشكيك بالجيش اللبناني قيادةً وأفراداً، خاصة انها المؤسسة الوحيدة في لبنان التي تحترم الهرمية والتراتبية وتتيمز بالنزاهة والمصداقية، التي برزت من خلال الطلب منها طرح أسماء ظباط من هذه المؤسسة كضمانة وحل للمشكلة الواقعة في تشكيل الحكومة العتيدة تحت بند "وزارة الداخلية".
وشبه الزايك الإستهداف الحالي للمؤسسة العسكرية بالطريقة التي أعتمدت لشل الجيش في العام 1975 عبر عدم تغطيته سياسياً، وبالمواجهة العسكرية التي أعتمدت في العام 1990.


Script executed in 0.037523984909058