أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الرئيس احمدي نجاد: تحالف إيران ومصر سيجبر الصهاينة على الرحيل

الخميس 02 حزيران , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,884 زائر

الرئيس احمدي نجاد: تحالف إيران ومصر سيجبر الصهاينة على الرحيل

وعرض نجاد، خلال اجتماع مع أكاديميين ورجال دين وممثلين لوسائل إعلام مصريين، إعادة بناء العلاقات الدبلوماسية مع القاهرة بعد إطاحة الرئيس حسني مبارك. وقال «أعلن بفخر أننا مستعدون لتقديم كل خبرتنا للأمة المصرية... إذا كانت هناك فرصة للاستثمار في مصر فإننا سنفخر بانتهازها». 
وأكد نجاد أن «عزة ومصر وتطورها، هما بمثابة عزة وتطور إيران»، مضيفاً «لقد حققنا على مدى الاعوام الـ 32 الماضية إنجازات كبرى في مختلف المجالات النووية والجوفضائية والبيوتكنولوجية والصناعية والزراعية، ونحن مستعدون لوضع جميع هذه الإنجازات والخبرات تحت تصرف الشعب المصري». 
وأعلن نجاد كذلك استعداد إيران لوضع الاستثمارات في مصر وقال، لو كانت هنالك في مصر ارضية متوفرة للاستثمار، فإننا مستعدون لهذا الامر بكل فخر وذلك من واجبنا. 
وأضاف «أعداؤنا لا يريدوننا أن نعيد بناء علاقاتنا لأنهم يعرفون ان قوة سياسية واقتصادية عظيمة ستنتج عن تعاوننا... وعندئذ سيضطر جميع الصهاينة والأعداء الآخرون للأمم لمغادرة المنطقة والفرار منها». تابع «إذا وقفنا معا فلن تكون هناك حاجة لمساعداتهم (الأميركيين) لأن إيران ومصر لديهما احتياجات يمكن تلبيتها باعتماد كل طرف على قدرات الآخر». 

Script executed in 0.032344102859497