أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سينغ: التحقيق بتفجير الرميلة يسير بشكل جيد ونتجنب التكهنات

الجمعة 03 حزيران , 2011 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,004 زائر

سينغ: التحقيق بتفجير الرميلة يسير بشكل جيد ونتجنب التكهنات
رحب الناطق الرسمي باسم اليونيفيل نيراج سينغ خلال مؤتمر صحافي عقده في المقر العام للقوة الدولية في الناقورة، في حضور المتحدث العسكري لاليونيفيل الكولونيل غوكل بانداري بالخطوات التي اتخذتها القوات المسلحة اللبنانية لضمان السلام والأمن في المنطقة.
وعن المسيرة المرتقبة بعد غد الاحد في ذكرى النكسة، لفت الى إن "أي أسئلة عن أمن التظاهرات ينبغي أن توجه للجيش اللبناني، إذ تقع على عاتقه مسائل الأمن والقانون والنظام، ونحن على إتصال متواصل مع الجيش في هذا الشأن، وهم يبقوننا على إطلاع".
واشار الى انه "نحن دائما على أهبة الإستعداد لمساعدة الجيش، إذا ما طلب منا ذلك، في نطاق ولايتنا بموجب القرار 1701، وعمليات اليونيفيل موجهة نحو تنفيذ المهام الموكلة إلينا في ما يتعلق بوقف الأعمال العدائية. وفي هذا السياق، نحن نحض دائما الأطراف ليكونوا حذرين جدا في أي أنشطة على طول الخط الأزرق بسبب حساسيته، كما نطلب منهم ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع أي تطورات على طول الخط الأزرق، وعليهم الإستفادة من مساعي اليونيفيل الحميدة لمعالجة أي حالة تصعيد محتمل للوضع".
وفيما يتعلق بالتحقيقات في الإنفجار الذي استهدف قافلة لوجيستية تابعة لاليونيفيل في منطقة الرميلة، لفت الى ان "التحقيق يسير بشكل جيد. خبراء التحقيق والأدلة وفرق التحقيق في اليونيفيل يعملون بتعاون وثيق مع نظرائهم في الجيش اللبناني لتحديد كل الحقائق والظروف المحيطة بالهجوم الذي أسفر عن إصابة ستة جنود حفظ سلام من اليونيفيل. إن التحقيقات السريعة هي الأولوية القصوى كي يمكن التعرف الى مرتكبي الهجوم وتقديمهم للعدالة من السلطات اللبنانية".
وشدد على انه "من المهم الآن أن نفسح المجال للتحقيق ليأخذ مجراه ونتجنب أي تكهنات قد تكون ضارة بالتحقيقات والأمن. وفي الوقت نفسه لا يزال تركيزنا على تنفيذ المهام المنوطة بنا، وعملياتنا على الأرض لا تزال مستمرة بوتيرة كاملة بالتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية".
وعن الاجتماع الثلاثي الذي عقد بالأمس والذي ضم كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع الأمم المتحدة على معبر رأس الناقورة الحدودي، اعلن سينغ إن الاجتماع ركز على الحادث المأسوي الذي وقع على الخط الأزرق بالقرب من مارون الراس من أجل تسهيل تحقيق اليونيفيل الجاري في الوقائع والظروف المتعلقة بالحادث.

Script executed in 0.034703016281128