أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السيد: اجتماع المجلس دستوري

الثلاثاء 07 حزيران , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,960 زائر

السيد: اجتماع المجلس دستوري

 البلد مقسم الى قسمين وبطبيعة الحال كل المواقف من اي نوع كانت تستدرج ردة فعل وتعبئة من النوع الذي نسمعه في الاعلام وبالتالي ليس وحده الرئيس بري معرضا بل كل من يتمترس في هذا الموقف او ذاك الموقف او من هذا الفريق او ذاك لعملية الانتقاد». 
وقال: هذا اول لقاء يحصل بيننا بعد فترة الاعتقال، ولكن كان هناك تواصل خلال الفترة الماضية في مناسبات اجتماعية معينة وعبر اتصالات مباشرة، وخلال هذه الجلسة تطرقنا الى مختلف مواضيع الساعة ولا سيما الوضع المأساوي للدولة اللبنانية في الوقت الحاضر. 
وقال حول جلسة مجلس النواب: دولة الرئيس حدد موقفه من هذا الموضوع، ومن الواضح انه حريص على ان يحترم الشق الدستوري وهذا الشق الدستوري واضح لجهة صلاحية اجتماع مجلس النواب في جلسات تشريعية من دون الحاجة الى حضور حكومة. 
واستقبل بري رئيس مجلس الشورى الايراني السابق ومستشار مرشد الثورة الايرانية السيد حداد عادل وعضو مجلس الشورى الشيخ مصباحي مقدم والسفير الايراني في لبنان غضنفر ركن ابادي والمستشار الثقافي في السفارة السيد حسين رئيس زاده. 
وقال عادل: تحدثنا عن مختلف التطورات الاقليمية في هذه المرحلة خصوصا التحركات والثورات الشعبية، كما تحدثنا عن التحركات الشعبية التي شهدناها مؤخرا على الحدود اللبنانية - الفلسطينية وعلى الحدود السورية - الفلسطينية، وكان هناك موقف مشترك، اولا الاسف الشديد تجاه الارواح الطاهرة والبريئة والدماء الزكية التي سالت بفعل العدوان الاسرائيلي. وبطبيعة الحال فقد أبدينا استنكارنا الشديد لهذا الصمت الدولي المريب لا بل تجاه هذا الدعم الاميركي المطلق لكل الممارسات الاسرائيلية. 
وختم: اغتنمنا هذه المناسبة التي جمعتنا بالرئيس بري لكي نوجه له دعوة رسمية ليقوم في المستقبل القريب بزيارة للجمهورية الاسلامية الايرانية. 
كما التقى بري الوزير السابق مخايل الضاهر الذي قال ردا على سؤال حول اتهام بري بانه خالف الدستور: على العكس تماما. اريد ان اؤكد ان الفقرة «ي» من مقدمة الدستور تتحدث عن لا شرعية لاي سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك. اذا، لو غاب نواب طائفة عن جلسة فلا يعني ذلك ان الجلسة غير ميثاقية او غير دستورية. لو استقالوا من السلطة يكون الامر شيئا آخر. هذه جلسة وليست سلطة.

Script executed in 0.038497924804688