أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كبارة: لن نتفرج على الشعب السوري البريء يُذبح ونقول "نحن على الحياد"

الأربعاء 08 حزيران , 2011 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,489 زائر

كبارة: لن نتفرج على الشعب السوري البريء يُذبح ونقول "نحن على الحياد"

 رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد كبارة في بيان "تعليقاً على مجازر سوريا" ان "دبابات الحرس الأسدي تتجه إلى بلدة جسر الشغور لارتكاب مجزرة إضافية بحق أبناء الشعب السوري، والعرب يتفرجون والمجتمع الدولي يتفرج"، لافتا الى ان "دبابات تي-82 الروسية الصنع التي لم تقاتل إسرائيل تتجه لذبح الشعب السوري، وروسيا تمنع مجلس الأمن الدولي من إنقاذ الشعب السوري، والعرب يتفرجون".
واعتبر كبارة ان "المخابرات السورية تنقل أبناء الشعب الفلسطيني من مخيم اليرموك إلى الجولان وتتركهم عزلا حيث يقتلون، ثم تطلق النار على أهاليهم أثناء تشييعهم"، مشيرا الى ان "دبابات ماهر الأسد وحرس شقيقه تطلق النار على المواطنين السوريين الهاربين من العريضة المحتلة إلى لبنان، ولبنان يتفرج".
وتساءل "ماذا ننتظر بعد، أننتظر أن يدخل حرس الأسد أراضينا لملاحقة الشعب السوري البريء الهارب ودولتنا تتفرج؟ أننتظر أن يخطب بعض أصحاب العمائم في المساجد تأييدا لنظام الأسد ونتفرج على الشعب السوري يُذبح؟".
ولفت كبارة الى انه "يوم ذُبح شعب سوريا في حماة كنا تحت احتلال جيش الأسد الذي يذبحه، بينما اليوم نحن أحرار ولن نسمح أبدا بإعادة احتلالنا، ولن نتفرج على الشعب السوري يذبح، ونقول نحن لا نتدخل في الشأن السوري، ولن نتفرج على الشعب السوري يذبح ونقول نحن على الحياد".
واكد كبارة "اننا لن نتفرج على أتباع نظام الأسد في لبنان يتدخلون ضد الشعب السوري ونقول نحن على الحياد"، معلنا "نحن لسنا على الحياد، نحن مع الشعب السوري الذي يضطهده من اضطهدنا، ويذله من أذلنا، ويقتله من قتلنا، ويهينه من أهاننا، ويدوس كرامته من داس كرامتنا".
وقال "كلا لن نتفرج على من ارتكب المجازر في طرابلس وهو يهدد بذبح الشعب السوري، فسكاكينه مرت على رقابنا سابقا، ولن نحزن أبدا إذا سحبها الشعب السوري من يده ورماه بها"، مشيرا الى "اننا مع الشعب السوري لأن جلاده هو جلادنا، ولأن الأخلاق تقتضي أن ننصر المظلوم على الظالم".

Script executed in 0.04118013381958