أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ميقاتي:تشكيل لجنة البيان الوزاري الأربعاء ولا مانع بالأعور مكان ارسلان

الثلاثاء 14 حزيران , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 950 زائر

ميقاتي:تشكيل لجنة البيان الوزاري الأربعاء ولا مانع بالأعور مكان ارسلان

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن اللجنة الوزارية لتشكيل البيان الوزاري ستتألف الأربعاء صباحا وستجتمع بعض الظهر لوضع الخطوط العريضة للبيان.
وأكد في حديث لقناة "الجديد"، أنه منفتح على معالجة استقالة وزير الدولة طلال ارسلان وتسمية أي شخص يريده ولا مانع عندي بتاتا بالنائب فادي الأعور، لافتا الى أن الحديث كان دائما عن ان إرسلان يريد أن يتمثل شخصيا في الحكومة، ومشيرا الى أنه يوجد أصول لتقديم الاستقالة أولها أن تكون مرفوعة خطيا، مستغربا أن يصدر كلام ارسلان اليوم عن رجل سياسي وريث عائلة سياسية كبيرة.
وعن وجود 5 وزراء من طرابلس بالحكومة الجديدة، رأى ميقاتي أن طرابلس تستحق ليس فقط العدد بل أيضا المزيد من الاهتمام ووجود 5 وزراء منها سيعطي حافزا لطرح أي موضوع يتعلق بطرابلس على مجلس الوزراء.
وأكد أنه سيكون لكل لبنان وأعلن أن زيارته الأولى ستكون الى الجنوب لزيارة القوات الدولية والجيش اللبناني المتواجد على الحدود.
وقال: "أردنا من هذه الحكومة وتشكيلها بهذا الوقت لتكون إشارة لكل الأخوة العرب أن لبنان بلد أمن ووجود حكمة هو مؤشر للإستقرار والأمن وأهلا وسهلا بكم ونريد لبنان أن يكون في هذا الصيف عروسا للأمة العربية".
وإذ شدد على أنه حريص على الأعراف وأعداد الوزراء لكل طائفة، أكد أنه قبل بوزير ناقص للطائفة الشرعية بتضحية من رئيس المجلس النيابي نبيه بري بعد نقاش مسهب لأكثر من ساعة.

Script executed in 0.032567024230957