أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مروان شربل:أتيت لأكمل ما بناه بارود وفرع المعلومات سيُطبق عليه القانون

الثلاثاء 14 حزيران , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,047 زائر

مروان شربل:أتيت لأكمل ما بناه بارود وفرع المعلومات سيُطبق عليه القانون

أكد وزير الداخلية مروان شربل أن "كل من سماني، سماني على اساس تطبيق الدستور"، مشيرا في حديث لـ"OTV" الى ان "ميزته عن وزير الداخلية السابق زياد بارود انه ات من خلفية عسكرية ومن بيت المؤسسة العسكرية وكنت من الضباط الناجحين وبارود كان من خلفية مدنية". كما اشار الى ان "وزارة الداخلية من اهم الوزارات وانا أتيت لأكمل ما بناه بارود اذ انه ترك بصمة مهمة جدا واتمنى ان اتابع من الناحية الادارية ما بدأه".
وفي حديث لقناة "الجديد"، أوضح شربل أن الأولوية بالنسبة له هي لمؤسسة قوى الأمن والأمن العام وعندما تعود قوى الأمن على السكة الصحيحة تعود كل الأمور من المخافر الى فرع المعلومات وكل القطاعات. ورأى أن عربة قوى الأمن لها 4 دواليب 2 منهم على السكة و2 خارجها ويجب أن نعيدهما الى السكة.
ورأى شربل أن سلفه الوزير زياد بارود نجح بأمور كثيرة وربما الظرف الذي كان فيه من الناحية الأمنية عاكسه قليلا ولم يقلّع بالشكل الذي أراده، وقال: "بالنسبة لي من الناحية الأمنية أنا ضابط ولدي خبرة 40 سنة في الدرك وعلى علاقة بكل الضباط من رأس الهرم الى العسكريين".
وشدد على أن "كل وحدة من وحدات قوى الأمن لديها دور محدد في القانون وهذا الدور أعرفه وكل واحد يلتزم بالدور ولهذا لا يحصل أي اشكالية ولا تناقض"، معتبرا أن "مدير عام قوى الأمن الداخلي أشرف ريفي من الضباط الناجحين وفرع المعلومات سيطبق عليه القانون".

Script executed in 0.031736850738525