أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون عن نعي الجميل وجعجع للحكومة: اذا الواحد "بطبعو بومة" ماذا أفعل أنا

الأربعاء 15 حزيران , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,526 زائر

عون عن نعي الجميل وجعجع للحكومة: اذا الواحد "بطبعو بومة" ماذا أفعل أنا
علّق رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" ميشال عون على "نعي رئيس حزب "الكتائب" امين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية في "القوات" سمير جعجع الحكومة بالقول: "إذا الواحد بطبعو "بومة" ماذا أفعل له"؟ مشيرا بعد اجتماع التكتل الاسبوعي في الرابية الى ان "الحديث كان بالشؤون الجارية وتكلمنا عن ما يحصل في لجنة المال والموازنة من تقصي للحقائق وهي أصبحت ضخمة جدا فيما يتعلق بإدارة الشؤون المالية في الدولة اللبنانية وهذا يستدعي تطوير الهيئات الرقابية وتعزيز صلاحياتها وإعطاءها أبعاد تشريعية جديدة إضافة الى محكمة الرؤساء والوزراء، عملية الإصلاح مستمرة ومستقلة عن عمل الحكومة".
ونفى عون كل الكلام القائل انه "مع ذهاب وزيرة المال يتوقف كل شيء، مشيرا الى انه "سنلاحق السابق ومن سيأتي في المستقبل سننبهه من ما حصل سابقا، والقضية ليس مزحا وليس مزايدة ولا كسبا نيابيا، ومثلما عالجنا قصة الحكومة وتكوينها على أساس المشاركة والتوازن فيها سنعالج قصة الإصلاح بمساءلة وتحديد مسؤوليات ومحاسبة".
واوضح عون أنه "لم يكن لدينا مرشحات لمواقع الوزارة والمرأة بحاجة لتمرس أكثر في الحياة العامة، وعندما تكلموا بالكوتا في الانتخابات الماضية طرحت حلين بعد أن جمعت 10 سيدات، و9/10 أرادوا التحدي ولم يريدوا الكوتا، المرأة يجب أن لا تكون "لزقة"، اليوم العرض المقدم لنا كان محدودا من أجل انتقاء سيدات للوزارة، وهذه رغبة عندنا عبرنا عنها باختيار سيدات للعمل البلدي أولا".
وفيما يتعلق بقضية العميد فايز كرم ، اشار عون الى انها "مستمرة بالقضاء بغض النظر عن حصولنا على وزارة العدل وسنسير بملف إصلاحي في الوزارة".

Script executed in 0.031101942062378