أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

«الوفاء للمقاومة»: مرحلة سياسية جديدة بدأت

الخميس 16 حزيران , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,294 زائر

«الوفاء للمقاومة»: مرحلة سياسية جديدة بدأت

ورأت أن «البلاد قد دخلت فعلاً مع تشكيل الحكومة، مرحلة سياسية جديدة تترصّدها تحديات واستهدافات كما تتطلب سياسات وإدارة مختلفة تستجيب للحاجة إلى الاستنهاض الشامل لكل مؤسسات الدولة وقطاعاتها ومرافقها. وإن التعاطي الوطني الجاد والمدروس والمتعاون هو وحده السبيل لتذليل العقبات وتحقيق النجاحات».
واعتبرت أن «لبنان سيبقى كما أراده أبناؤه وطن التنوّع في إطار الوحدة، والعيش الحضاريّ المتفاعل، والحرية المسؤولة، والتداول السلمي للسلطة، والتصدي للعدوان الصهيوني ولمشاريع قوى التسلّط والهيمنة الاستكبارية. وستبقى معادلة الشعب والجيش والمقاومة تشكل مرتكز الاستراتيجية الوطنية للدفاع، وستبقى الدولة القوية القادرة والعادلة هي المشروع الذي نسعى لإنجازه من أجل طمأنة المواطنين وحفظ حقوقهم، ورعاية مصالحهم، وصون سلمهم الاجتماعي والأهلي، وتنميتهم المستدامة وأمنهم الوطني».
من جهته، اعتبر النائب نوار الساحلي خلال احتفال في الغبيري أن «على الحكومة أن تنجز البيان الوزاري بأسرع وقت ممكن وأن تنكبّ على العمل وتذهب نحو اهتمامات تَهُم المواطنين». وقال: هُناك لِلأسف مَن صُدم عند تشكيل هذهِ الحكومة وهؤلاء الناس مُتضَرِّرون مهما فعلت الحكومة لأنهم لا يريدون حكومة بل يريدون السُلطة. هناك تَحدِّيات ومَشاكِل كبيرة جِداً مِنَ الكهرباء والسُدود والتربية والاتصالات وغيرها. نتمنى أن تكون هَذهِ الحكومة حكومة عمل وليست حكومة تنظير.

Script executed in 0.036802053451538