أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ميقاتي: نحن جزء من المجتمع الدولي ونريد أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة

الجمعة 17 حزيران , 2011 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,142 زائر

ميقاتي: نحن جزء من المجتمع الدولي ونريد أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي"أننا جزء من المجتمع الدولي ونريد أن نكون على أفضل العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة". وشدد على "أن هناك تحديات أساسية لا تتعدى أصابع اليد الواحدة سنعمل على مواجهتها والتنبه الى مخاطرها وتداعياتها، لكن هناك في المقابل فرص كبيرة متاحة أمامنا  ينبغي علينا الافادة منها لخدمة وطننا وشعبنا".
وأكد "أن سلامة لبنان واستقراره ووحدة شعبه هي خطوط حمراء لن يسمح اللبنانيون، كما لن نسمح نحن بالمساس بها".
واعلن انه لديه "رؤية اقتصادية سبق ان أقرتها حكومتي الاولى في 2005 لكن كانت محكومة بالانتخابات النيابية وانتهت مسؤوليتها من دون ان تحقق الكثير مما تمنينا، واليوم سنعمل من خلال الحكومة على اعادة احياء هذه الرؤية بعد إدخال التعديلات الضرورية عليها"، آملاً "ان نتمكن مع المجلس النيابي من تحقيق انجازات سريعة تحد من قلق الشباب اللبناني وتخفف من معاناتهم والهجرة وتجعل نسبة البطالة متدنية، وتفعّل وضع الادارة اللبنانية بعد الركود الذي تمر به".
موقف رئيس مجلس الوزراء جاء في خلال إستقباله وفدا من "المجموعة العالمية لرجال الأعمال" التي تضم الفي عضو من بينهم لبنانيون قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي.
والجدير ذكره أن زيارة الوفد للبنان تهدف الى إستطلاع الأوضاع وفرص الاستثمار المتاحة.
وإستقبل ميقاتي سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست ألتي عبرت له عن موقف الاتحاد الأوروبي المرحب بتشكيل الحكومة الجديدة وإستمراره في دعم لبنان على الصعد كافة.
وإستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية والمبعوث الخاص لرئيس الحكومة في كمبوديا أوح بوريث.
كما إستقبل وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور.

Script executed in 0.032751083374023