أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

يديعوت: صواريخ حزب الله مصوبة على مفاعل "ديمونا"

السبت 18 حزيران , 2011 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,386 زائر

يديعوت: صواريخ حزب الله مصوبة على مفاعل "ديمونا"

 وأشارت الصحيفة إلى أن مدينة "إيلات" تحولت خلال حرب الخليج الأولى إلى ملجأ لعشرات آلاف "الإسرائيليين" الفارين من جحيم صواريخ "سكاد" التي أطلقها الرئيس العراقي السابق صدام حسين تجاه منطقة "غوش دان" و"تل أبيب" وسط كيان الاحتلال. 

وذكرت الصحيفة أن مدينة "إيلات" لن تكون محصنة من الصورايخ في الحرب القادمة, ونقلت عن مصادر غربية تأكيدها أن سوريا نقلت إلى حزب الله عشرة صواريخ أرض- أرض من طراز "سكاد-دي" وأن جزء من هذه الصواريخ طويلة المدى قادرة على إصابة أهداف على بعد  700 كلم.


ووفق المصادر الغربية فإن حزب الله قام بنشر هذه الصواريخ في الآونة الأخيرة بشكل يهدد أماكن حساسة في عمق "إسرائيل", وأن "ديمونا" ليست مستبعدة من قائمة الأهداف.

وعقب خبراء أمنيين إسرائيليين على تلك الأنباء بالقول: "إن التفسير المتوقع لهذا الأمر أن حزب الله يوجه الصواريخ التي بحوزته تجاه مدينة "إيلات" السياحية بشكل خاص, لأهداف دعائية وهي جزء من الحرب النفسية".

وحسب التوقعات فإن مستويات التسلح على الجبهة الشمالية تشير إلى أن أكثر من 4000-5000 صاروخ طويلة المدى منتشرة في سوريا ولبنان موجهة حالياً إلى منطقة "غوش دان" (ضواحي تل أبيب الكبرى).

يذكر أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كان قد هدد أكثر من مرة أنه لا يوجد مكان في "إسرائيل" محصن ضد الصواريخ.

Script executed in 0.037010192871094