أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون : هناك قسم كبير في سجون رومية يجهز لهم

الأربعاء 22 حزيران , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,140 زائر

عون : هناك قسم كبير في سجون رومية يجهز لهم

أكد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" ميشال عون أن "البيان الوزاري لن يواجه احد،  ونحن نريد العدالة ولكن نرفض التزوير والقرارات المأخوذة خلافا للقانون الدولي وصراعنا معهم قانوني"، مشيرا الى ان " كلمة تصفية الحساب والثأر والكيدية ليست في حساباتنا ويهاجمنا من هو خائف اما بالنسبة لنا فيتحمل المسؤولية من يرتكب خطأ جسيم ونحن نريد بناء دولة ومرتكزها القانون والقضاء".
عون، وبعد اجتماع "التكتل" الأسبوعي في الرابية اعتبر ان " الهجوم على الحكومة هو انحطاط سياسي"، متمنيا على اللبنانيين الذين في اوروبا والعرب ان يطمئنوا ويزوروا لبنان، مستغربا "الاسعار الاحتكارية التي تعتمدها شركة طيران الشرق الاوسط والاسعار غير مقبولة ويجب ان يكون هناك محاسبة ويجب اتخاذ تدبير سريع لتكون الاسعار تنافسية".
ووصف العماد عون المعارضة التي برزت في وجه الحكومة بالشرسة ولكنها قليلة التهذيب، وكلمة "one way ticket" تقال ولا تعني القتل وانا اعطوني بطاقة منها عام 1990 وتمردت عليها وعدت وما على رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الا ان يتمرد عليها ويعود"، معربا عن أسفه ان تيار "المستقبل" لم يقرأ ما كتبه رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري على باب السراي عن انه لو دامت لغيرك ما عادت اليك"، مضيفا: " بما انهم رفضوا الـ"one way out" هناك "one way in" وهناك قسم كبير في سجون رومية يجهز لهم".

وعن تصريح مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان عن الحكومة، اشار عون الى انه " اطلعنا على تصريح فيلتمان عن الحكومة وهذا مخلوق عجيب يظن نفسه انه الوحيد من دولة حرة في العالم وهو من دولة تستعبد الناس وهذه المرة الوحيدة التي تؤلف حكومة من خارج ارادته ولانه تعود ان يمارس وصايته على فريق معين اعتبر اننا خاضعون لوصاية ونحن محور شر على الشر ونحن سعداء بهذه التسمية ونحن نعرف الخير الذي جابوه للعراق لافغانستان والذين يريدون ان يأتوا به الى سوريا واذا بريد يحترم نفسه".
وعما حصل في طرابلس، رأى عون ان " ما حصل كان شيء سيء جدا وكانت القصة مدروسة ولكن الحمدالله كانت النهاية السعيدة، التفاف الطرابلسين حول مدينتهم شيء مشجع"، لافتا الى ان "مشهد الاحداث في طرابلس كان قد بدأ من خلال تجميع المتظاهرين وفتحت "الكرتونة" الشتائم للرئيس السوري بشار الاسد ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي،وميقاتي عندما تحدث هو ووزير المال محمد الصفدي لم يتهما جذفاً وانا اطلعت على الوقائع والقصة مدبرة وليست من العدم"، مضيفا: " الشعب اللبناني ليس لديه ارادة التصدم وخلال ساعات وانتهت القصة ولا اعتقد انه سيكون هناك تكرر لاحداث طرابلس".
وفيما يتعلق بموضوع المحاسبة، شدد عون على انه " لن نحاسب احد غير مرتكب وعند اطلاع الناس على حسابات الدولة الناس هي التي تحكم ونحن لا يمكن ان نسكت لاننا سنتحول الى متهمين".
وفيما يتعلق بالوضع السوري، اشار عون الى ان " المظاهرات في سوريا اليوم كانت اكبر من مظاهرات المعارضة والاسد قام بالاصلاحات"، سائلا: "ماهو المطلوب؟ هل المطلوب ديمقراطية العراق وافغانستان؟ وهل المطلوب ان نعطي اسرائيل ما تريد من خلال تقطيع جبهة الممانعة وهذه هو اساس المشكل "، لافتا الى ان "هناك مؤامرة على سوريا والاسد تحدث بالامس ودعا الجميع الى الحوار لكي لا تكون العملية "مسلوقة" ولكي يكون هناك نوع من الاكثرية في اقرار الاصلاح وفيما بعد يجب القيام بالدراسات لان الاصلاح لا يكون "ارتجالي".

Script executed in 0.030429124832153