أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"Israel Defense" : الايرانيون اكثر تطورا مما نعتقد

الإثنين 27 حزيران , 2011 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,518 زائر

"Israel Defense" : الايرانيون اكثر تطورا مما نعتقد

"اتضح أن الصناعة العسكرية الإيرانية أكثر تطوراً مما يقدرّه الغرب. فقد عرض الإيرانيون أول أمس، للمرة الأولى، رادار متعدد الوظائف. الأمر الذي يبرهن قدرة تكنولوجية مؤثرة من الدرجة الأولى.
نظم يوم الثلاثاء، في إيران معرض للوسائل القتالية من إنتاج الصناعات الأمنية المحلّية. وقد نظّم هذا المعرض بحضور آية الله علي خامنائي، المرشد الأعلى لإيران. وتضمنت جملة المعروضات، صواريخ، آليات، مدرّعات، ذخائر وآليّات غير مأهولة، وشوهد_ للمرة الأولى في إيران_ رادار متعدد الوظائف.
ويذكر بأن أول من ميّز الرادار ونشر الصورة في البلاد هو "طال عنبر" من معهد فيشر للبحوث الإستراتيجية الجوية والفضاء. ويعتبر الرادار المتعدد الوظائف، الرادار الأكثر تطوّراً، حيث الأشعة التي يبثها تتحرّك بصورة ألكترونية، دون الحاجة إلى انحراف أو استدارة الرادار نفسه. وفي إسرائيل رادارات ذات وظائف متعددة لمنظومات السلاح مثل: "أورن يروك"، رادار منظومة السلاح حتس، و "راز" الذي يخدم منظومة "القبة الحديدية".
وفي محادثة مع "اسرائيل ديفنس" قال عنبر هذا المساء إن "هناك معلومات عن تطوير رادار متقدم في إيران نشر عنه في وسائل الإعلام الإيرانية منذ العام 2007، لكنه قوبل باستخفاف وبالكثير من الشك في العالم". وأضاف بأنه "خلال استعراض يوم الجيش الإيراني في العام 2010، عُرض كما أذكر، نماذج لمنظومة بدت كمنظومة الدفاع الجوية Sـ300، وكذلك مركبة تحمل راداراً بدا كنموذج فقط. أما المنظومة التي عُرضت أمام الخامنئي بدت كمنظومة حقيقية".
ويؤكّد، بأن دولاً قليلة في العالم عملت على تطوير وإنتاج رادارات متقدمة كهذه، قادرة على تعقّب أهداف كثيرة في وقت واحد وحتى أنها توجّه نحوها تسليح".

Script executed in 0.031790971755981