أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البحرين: الشاعرة آيات القرمزي ستواصل التعبير عن المطالب بعد الإفراج عنها

الجمعة 15 تموز , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,065 زائر

البحرين: الشاعرة آيات القرمزي ستواصل التعبير عن المطالب بعد الإفراج عنها
أفرجت الحكومة البحرينية عن الشاعرة البحرينية الشابة آيات القرمزي التي صدر بحقها حكم بالسجن عاما لأنها ألقت قصيدة انتقدت فيها الأسرة الحاكمة، لكنها قالت ان السلطات وضعتها قيد الإقامة الجبرية في منزلها وشددت على انها ستواصل التعبير عن المطالب بإجراء إصلاحات ديموقراطية في البحرين.
وتم الإفراج عن آيات القرمزي (20 عاما) عصر امس الأول بعد شهر من إصدار محكمة عسكرية حكما بسجنها لمدة عام لقراءتها قصيدة تتهكم على الأسرة الحاكمة في البحرين وتطالب الملك بترك الحكم خلال الاحتجاجات الداعية للديموقراطية في شباط وآذار الماضيين. وقالت القرمزي إنها تتمنى أن تخرج البحرين من الأزمة وتنتقل الى مستقبل افضل من دون تمييز او نزعات طائفية.
وترجلت القرمزي من سيارتها امام مئات المحتفلين بالإفراج عنها من السجن الذي قالت إنها تعرضت بداخله للضرب وأجبرت على وضع يديها داخل مراحيض خلال التحقيقات. وقالت القرمزي إنها أجبرت على توقيع ورقة تقول فيها إنها ستمكث بالمنزل ولن تنضم الى الاحتجاجات او تتحدث الى وسائل الإعلام. وأضافت انها لا تخشى التحدث بصراحة على الرغم من هذا وإن لديها ما تقوله ولن تخاف بسبب ورقة وقعتها.
وقالت الشاعرة الشابة إنها اندهشت حين علمت أن احتجاجات صغيرة ما زالت تندلع يوميا في القرى حول المنامة وتطالب معظمها المعارضة بالانسحاب من الحوار الوطني الذي دعت اليه الحكومة. وقالت القرمزي إن المطلب الشعبي ليس إسقاط النظام وإنما إقامة ملكية دستورية حقيقية.
إلى ذلك، بدأ المشاركون في «حوار التوافق الوطني» الجولة الثانية من الحوار التي تركز على صياغة التوافقات وتقريب وجهات النظر بعد الاطلاع على المرئيات المقدمة في المحاور الأربعة السياسية والحقوقية والاقتصادية والاجتماعية.
ويسعى المشاركون في المحور السياسي، بحسب وكالة «بنا» البحرينية للانباء، الى صياغة التوافقات في المحور الفرعي الخاص بالجمعيات السياسية بعد الاطلاع على المرئيات التي تم تقديمها. («السفير»، رويترز)

Script executed in 0.033366918563843