أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مرشح جمهوري للرئاسة الأميركية سيهاجم إيران لحماية إسرائيل

الأربعاء 20 تموز , 2011 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,571 زائر

مرشح جمهوري للرئاسة الأميركية سيهاجم إيران لحماية إسرائيل

وردا على سؤال حول ما اذا كان يتفق مع السفير الاميركي السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون الذي قال أن «البديل الواقعي الوحيد... هو استخدام القوة الاستباقية ضد برنامج ايران النووي نظرا لفشل الدبلوماسية»، اجاب كاين بـ«نعم»، موضحا أنه «ستكون هناك بعض المعلومات الاخرى التي سوف احتاج اليها قبل أن أعطي الامر بذلك، ولكن أنا أقول أن ذلك يبقى الخيار باء».
واضاف المرشح الرئاسي «الخيار (أ) هو ببساطة... ايها القوم، لن ندعكم تعتدون على اسرائيل... واذا لم يستجيبوا فهم يعرفون تماما ما سيكون الخيار باء».
وعمّا قد يقوم به كقائد للقوات المسلحة، قال كاين إنه سوف «يجعل من الواضح للجميع وضوح الشمس أن من يعبث مع اسرائيل يعبث مع الولايات المتحدة»، مستطرداً بالقول إن «عقيدة كاين» لن تكون مجردّ «شيكا على بياض» لأي عمل عسكري إسرائيلي. وأردف «سيكون هناك مجموعة من الشروط والظروف التي سأعمل عليها بالتنسيق مع اسرائيل ليكون واضحا بالنسبة لهم انهم لا يستطيعون الاساءة لهذه التعليمات».
ورفض فــكرة أن اي هجــوم على إيران أمر غير واقعي قائــلا «أولا وقبل كل شيء، نحن نملك القوة العســكرية الأكبر في العالــم، كما لدينــا إمكانية التــقدم البري على الرغم من أنه لن نستخدم الأرض في مثل هذه الحالات، بالإضافة الى الغواصات والسفن التي من شأنها أن تكون في موقع استراتيجي في ذلك الجزء من العالم».
وعن المفاوضات الإسرائيلية ـ الفلسطينية، قال كاين إن الرئيس الأميركي باراك اوباما «رمى باسرائيل ارضاً» بدعوته الى المفاوضات الثنائية على اساس حدود العام 1967. وقال «المشكلة اليوم أن ايران ستمتحن هذه النية الأميركية لمساندة اسرائيل».

Script executed in 0.030992031097412